السعد يؤكد طرح مقترحات لتعزيز التبادل الزراعي بين البصرة وإقليم كردستان

الحرير/

أكد نائب رئيس مجلس محافظة البصرة، أسامة السعد، أن هناك مقترحات لتعزيز التبادل الزراعي بين إقليم كردستان والبصرة، تم طرحها خلال اجتماع عُقد في منزل عضو مجلس المحافظة حسن شداد الفارس، بحضور محافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس اللجنة الأمنية الدكتور عقيل الفريجي، وذلك أثناء استقبال وزير الزراعة ووزير التربية في إقليم كردستان.

وأوضح بيان لمكتب نائب رئيس المجلس أن أبرز الموضوعات التي نوقشت بحضور وفد الإقليم تمثلت في دعم المنتج المحلي، وتبادل البضائع الزراعية بين الإقليم والبصرة، فضلاً عن تسهيل الإجراءات الإدارية من خلال شركة نقل مختصة ومجازة وفق الضوابط القانونية.

وأشار البيان إلى إقامة معرضي التمور والرمان معاً في إقليم كردستان، على أن يُقاما لاحقاً في البصرة، ضمن إطار تعزيز التعاون الزراعي بين الجانبين.

كما بيّن البيان أن وزير تربية الإقليم سيعمل على نقل تجربة المدارس الدولية من البصرة إلى الإقليم، بعد أن حققت نجاحاً ملحوظاً في أكثر من خمسين مدرسة داخل المحافظة …

عن عامر العيداني

شاهد أيضاً

حقوق الإنسان في البصرة يطالب الحكومة المركزية تعزيز حماية حقوق الانسان ومكافحة الجريمة

الحرير/طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرةفي بيان له ، الحكومة المركزيةوهي تبدأ دورتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *