افتتاح معرض فني تشكيلي مشترك عراقي–إيراني في البصرة..

الحرير/

البصرة- منير العيداني

أقامت نقابة الفنانين العراقيين – فرع البصرة مساء اليوم الاثنين معرضًا فنيًا تشكيليًا على قاعة النقابة بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين من العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك بدعوة رسمية من نقابة الفنانين في البصرة. وافتُتح المعرض بحضور عدد من الفنانين التشكيليين من كلا البلدين حيث قام الأستاذ فتحي شداد نقيب الفنانين فرع البصرة بقص شريط الافتتاح.وشاركت من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الفنانة التشكيلية شهين عبد العباس بعدد من اللوحات الفنية وأعربت في كلمتها عن سعادتها بالمشاركة في هذا المعرض للمرة الثالثة على التوالي في العراق مؤكدة أن المعرض يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات الفنية والتعرف عن قرب على الفن التشكيلي العراقي. كما شهد المعرض مشاركة الفنانة التشكيلية الإيرانية ندا جابر عبد الزهرة للمرة الأولى حيث قدمت مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة في فن الخط وأبدت فرحتها بهذه المشاركة مؤكدة تطلعها للمشاركة مجددًا في معارض تقام داخل العراق للاطلاع على التجارب الفنية العراقية وتعزيز التبادل الثقافي بين الفنانين في البلدين مشيرة إلى امتلاكها مشاركات فنية عديدة داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ويستمر المعرض لمدة يوم واحد وسط حضور فني وثقافي

عن عامر العيداني

شاهد أيضاً

الدكتور أحمد نجم الفضيح.. نموذجٌ للإنسانية والعطاء في رحاب ذكرى الإمام الحسين (ع)

الحرير/ البصرة –منير العيداني استحضرت أوساط اجتماعية وثقافية في هذه الأيام المباركة من شهر محرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *