مكتب حقوق الإنسان في البصرة يطالب وزارة الداخلية بنصب الكاميرات الحرارية على الطرق الدولية

الحرير/

اعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة
عن استلامه مئات المناشدات على أثر الاف ضحايا حوادث المرور وخصوصا على الطريق الدولي الذي يربط العاصمة بغداد مع مدن الجنوب و الذي تأخذ البصرة العدد الأكبر من ضحاياه اغلبها جراء مخالفات مرصودة وواضحة وهي استيلاء مركبات الحمل الطويلة على الخطين الاساسيين الأيسر والاوسط و حدوث حالات متكررة من نوم سائقيها وغياب العلامات المرورية .
وطالب المكتب وزارة الداخلية بقرار نصب الكاميرات الحرارية عالية الدقة ، معللا بأن ما يحصل من استخفاف لا يمكن مقارنته مع اكثر الدول فقرا ، من (نكبات)بحق الاف المدنيين وفي عهد وصل فيه العالم الى أرقى وسائل السلامة ، مما يحتم ان تكون هناك حلول عاجلة .

وطالب المكتب ايضا بضرورة ان تكون هناك تعويضات لاسر الضحايا كون الدولة من يتحمل الجزء الاكبر من اسبابه .


عن عامر العيداني

شاهد أيضاً

حقوق الإنسان في البصرة يطالب الحكومة المركزية تعزيز حماية حقوق الانسان ومكافحة الجريمة

الحرير/طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرةفي بيان له ، الحكومة المركزيةوهي تبدأ دورتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *