الحرير/
بغداد/هادي جلو مرعي
في الندوة التي أقامها منتدى الإعلاميات العراقيات وناقشت الجرائم الألكترونية وظاهرة الإبتزاز التي تشكل عامل قلق متصاعد وتسعى الجهات الأمنية الى تطويقها وملاحقة الذين يحاولون جعلها وسيلة للكسب غير المشروع وإبتزاز فئات إجتماعية وأشخاص أكد هادي جلو مرعي رئيس رابطة المحللين السياسيين في كلمته الى إن ظاهرة الإبتزاز لاتقتصر على أشخاص، أو مجموعة منهم، بل هي ظاهرة تفشت وساهمت في تعطيل عمل المؤسسات، وقوضت جهود مكافحة الفساد، وأربكت عمل المسؤولين، وتسببت ربما في حصول البعض على مكاسب جعلتهم يتشبثون بها كوسيلة لتحقيق منافع غير قانونية، وغير أخلاقية.
مرعي عبر خلال الندوة عن حزنه وإستغرابه لتجاوب البعض مع ظاهرة الإبتزاز، وعدم ملاحقة بعض المبتزين الذين يحاولون إستغلال الفضاء الألكتروني لتمرير ممارساتهم الخاطئة تلك، وأشار مرعي الى إن من أسباب نزول بعض المسؤولين عند رغبات المبتزين تعود في بعض الأحيان الى عدم الرغبة في الدخول في سجالات، والحفاظ على السمعة، وخشية الشائعات المسيئة، وفي أحيان يمثل عدم الرد دليلا على وجود شبهة فساد عند ذلك المسؤول…
وكالة الحرير الاخبارية وكالة عراقية اخبارية منوعة