recent
أخبار ساخنة

وزير التجارة يشرف ميدانياً على أتمتة البطاقة التموينية في محافظة النجف الأشرف

الحرير/
بغداد- إعلام التجارة
اعلن وزير التجارة اثير الغريري، المباشرة فعلياً بأتمتة البطاقة التموينية والخطوة الأولى كانت في محافظة النجف الأشرف.

وقال الوزير الغريري خلال زيارته إلى محافظة النجف الأشرف واللقاء بمحافظها ماجد الوائلي بحسب بيان نقلا عن الناطق الرسمي، إن"وجوده اليوم بالمحافظة هو للإشراف بشكل ميداني على أتمتة البطاقة التموينية وكخطوة أولى تم إطلاقها في النجف وتليها محافظات عراقية اخرى".
وأضاف، أنه"أتمتة ٧٠٪؜ من البطاقة التموينية في محافظة النجف ومن مؤمن استكمال باقي البطاقات الاخرى في المحافظة وبالتالي التوجه الى جميع المحافظات".

وشدد على، ان "أتمتة البطاقة التموينية تأتي في إطار البرنامج الحكومي الذي اعلن عنها السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وهي خطوة مهمة في مساعدة المواطنين على التسجيل من خلال هواتفهم الخاصة دون مراجعة المراكز التموينية ، فضلا عن معرفة المواد المجهزة الى المواطنين والتأكد من نوعياتها وصلاحياتها اعتمادا على تطبيق سيكون في هواتف المواطنين".

ولفت إلى، أن "خدمة الأتمتة ستكون مهمة لخدمة المواطنين في إمكانية معرفة نوعيات المواد المجهزة وكمياتها ونوعياتها، فضلا عن أنها  تحدد التكرارات والحالات الوهمية وتوقف كل المخالفات التي حصلت في اعداد المشمولين في البطاقة التموينية".

وأشار إلى، أن"كل ما يتعلق بانجاح المشروع متوفر الآن لدى وزارة التجارة وبدأنا الان في النجف في خطوة استباقية تليها محافظات عراقية اخرى".

واكد ان"الوزارة تحتاج الى دعم الحكومات المحلية ودعم مفوضية الانتخابات لغرض مشاركتها في الحملة التي ستشمل جميع محافظات البلاد والهدف منها اتمتت البطاقة التموينية وتحويلها الى بطاقة الكترونية  وهو مشروع كانت وزارة التجارة قد تاخرت فيه لمدة ٥ اعوام، بسبب عدم وجود بنى تحتية ونتيجة عدم وجود موازنة لهذا المشروع الذي يتم الآن عن طريق الاعتماد على الملاكات البشرية لهذه الوزارة".


google-playkhamsatmostaqltradent