recent
أخبار ساخنة

الجهد الخدمي والهندسي ( احنه بخدمتكم ) : يباشر بتأهيل منطقة حي النصر في ميسان

الحرير/
ميسان/حيدر السعد 
باشر " فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي ( احنه بخدمتكم ) ،بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، بأعمال تأهيل مناطق السكن الزراعي والعشوائيات في محافظة ميسان . 

وقال رئيس الجهد الخدمي والهندسي الحكومي في المحافظة ؛ المهندس نورس عبدالرضا الساعدي" شَرعَ  الفريق كمرحلة أولى بتأهيل حي النصر ( المدثرة سابقا )  والتي يعود تأسيسها الى خمسينيات القرن الماضي ويقطنها نحو 6 الاف نسمة موزعين على 1200 منزل . 

وأضاف" ان الحملة ستوفر شبكات المجاري والماء وصب البور كيربر ( الارصفة ) وفرش المقرنص وإكساء الطرق وتوفير شبكة كهرباء وتأهيل المرافق الخدمية الأخرى ، مبينا" ان الخطة تتضمن توجه الجهد لتأهيل عدد من المدارس والمراكز الصحية وعدد من المرافق الخدمية الأخرى في المحافظة . 

وفي سياق ذي صلة ، اعلن فرع توزيع كهرباء ميسان المباشرة باعمال رفع تعارضات الشبكة الكهربائية مع اعمال مشروع تاهيل حي النصر من قبل الجهد الهندسي والخدمي . 

اوضح الفرع في بيان : بان اعمال رفع التعارضات تضمنت حفر ونصب وصب اعمدة ضغط عالي  مع الملحقات مع قلع اعمدة قديمة فضلا عن الاسلاك المتدلية من اجل ضمان انسيابية عمل الجهد في الحي . 

ويذكر : بان الجهد الخدمي والهندسي والح*شد الشعب*ي سيقوم باستهداف (٧) مناطق معدومة الخدمات لإنشاء وتأهيل البنى التحتية لقطاعات ( الصحة، والكهرباء ،وتأهيل المدارس، وشبكات المياه و خطوط نقل المجاري ) ، وتأهيل (٣) مراكز صحية وعدد من المدارس و صيانة واضافة عدد من المحولات الكهربائية لفك الاختناق وتحسين تزويد الطاقة الكهربائية وذلك بالتوازي مع انشاء وتأهيل خطوط نقل المياه والمجاري لتلك المناطق .
google-playkhamsatmostaqltradent