recent
أخبار ساخنة

بينها مدرسة تضم كاميرات ومصعد وخلايا شمسية .. النائب الأول يفتتح 4 مدارس نموذجية في شمال البصرة

الحرير/
افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس " محمد طاهر التميمي  "اليوم الثلاثاء ، اربع مدارس نموذجية في شمال البصرة ، بينها مدرسة مجهزة بكاميرات ومصعد وخلايا شمسية ".
وقال النائب الأول للمحافظ " محمد التميمي" في تصريح صحفي على هامش الافتتاح  ، ان" مشاريع المدارس الـــ 4 النموذجية التي افتتحها صباح اليوم في شمال محافظة البصرة ، اولها هو مشروع بناء اعدادية الهارثة للبنات ، وتحتوي على 24 صفا نموذجيا بعد هدم المدرسة القديمة ، والمشروع الثاني هو بناء مدرسة تتكون من 24 صفا بمنطقة اللطيف في الجزيرة المحمدية بدل المدرسة الكرفانية ، والمشروع الثالث تضمن هدم وإعادة بناء متوسطة الإرادة ، وتتكون المدرسة من 18 صفا ، وتحتوي على ثلاث طوابق نموذجية ، والمشروع الرابع هو هدم وإعادة بناء ثانوية الروان ، وتتكون من 24 صفا نموذجيا ، وتحتوي المدرسة على مصعد وكاميرات ، وخلايا شمسية".
وأضاف النائب الاول أن" الشركة المنفذة للمدارس هي شركة الدير المتحدة للمقاولات ، وتم تنفيذ هذه المشاريع المدرسية بنظام الهيكل الخرساني المسبق للصب ".
وأكد المنهدس التميمي أن" الفترة المقبلة ستشهد افتتاح المزيد من المدارس في البصرة لتطوير العملية التربوية بعد إكمال البنايات المدرسية التي تشيد من قبل المشاريع التي احالتها الحكومة المحلية في البصرة".
google-playkhamsatmostaqltradent