recent
أخبار ساخنة

لمناقشة عدد من المواضيع المهمة بينها دخول زائري الأربعين وزير الداخلية يلتقي وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية

 


الحرير/

التقى وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي، اليوم الخميس، وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية ضم وكيل الوزارة وعددا من المستشارين ورؤساء الأقسام فيها، لبحث عدد من المواضيع التي تخص العمل المشترك.

وفي بداية اللقاء، رحب السيد الوزير بضيوفه وناقش معهم استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين في مقدمتها موضوع الأوراق الرسمية الخاصة بتنظيم دخول الزائرين من خارج العراق لإحياء ذكرى زيارة الأربعين.

كما جرى بحث أحوال العراقيين المتواجدين خارج البلاد، من بينهم الذين لا يمتلكون أوراقا ثبوتية ولديهم معوقات في البطاقة الوطنية والجوازات، فضلا عن مناقشة عودة المهاجرين وضرورة تنسيق العمل بين وزارات الداخلية والخارجية والهجرة والمهجرين.

وأشاد الغانمي بدور وزارة الخارجية في حسم العديد من المواضيع التي تخص العمل المتبادل، وكذلك الإجراءات التي تتخذها من أجل تنظيم البعثات الدبلوماسية وعمل السفارات العراقية، مشدداً في الوقت ذاته على أن وزارة الداخلية مستعدة لتقديم الدعم الكامل لعمل وزارة الخارجية.

من جانبه، قدم الوفد الشكر والتقدير للوزير على اهتمامه الكبير بدعم الأمن والاستقرار وحرصه على تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق المصلحة العامة.

google-playkhamsatmostaqltradent