recent
أخبار ساخنة

صحفي في البصرة يطالب بحماية

 


الحرير/  

طالب صحفي في البصرة  الحكومتين المركزية والمحلية والجهات الامنية  بتوفير الحماية للصحفيين من التهديدات والمضايقات التي يتعرضون لها بين الحين والاخر والتي باتت تحد من اعمالهم في اداء رسالتهم الاعلامية .

ويروي الصحفي صفاء الفريجي في تصريح صحفي " انه  في عام 2020 كانت له تغطيات مباشرة في في الايام الاولى من جائحة كورونا والتي أصدرت فيها  خلية الأزمة قرارات بضمنها أغلاق ألمنافذ ألحدودية، وعلى اثر ذلك أصدر محافظ البصرة ألمهندس أسعد عبد الامير العيداني أمرآ بأغلاق منفذ ألشلامجة في ذلك ألحين .

 واضاف " تداول هذا ألموضوع عبر أذاعه صوت البصرة بعد أستمرار فتح ألمنفذ لمدة 15 يوما وبقرار من حكومة البصرة ألمحلية الذي يقضي بأغلاق ألمنفذ مرة ثانية وكان في ذلك ألحين مدير منفذ ألشلامجة راغب ألزيادي.

 واوضح الفريجي : أستمر ألنقد في الإذاعة لحين أغلاق المنفذ في 9/5/2022  أبلغني أحد ضباط ألمركز بوجود دعوى قضائية ضدي على قرار شكوى قدمت من قبل مدير ألمنفذ ألسابق راغب ألزيادي وايضآ أبلغني أحد ضباط ألمركز بأصدار ألقاء قبض بحقي على ضوء الشكوى ألمقدمة في مركز شرطة ألشلامجة .

وتابع الفريجي بالقول " حيث فوجئت بهذه التفاصيل كوني غير مبلغ بتبليغات رسمية لا من ألمحكمة ولا من ألمركز في حين أنا متواجد في محافظة البصرة طوال ألسنتين الماضيتين  وهاتفي مفتوح أمام الجميع وباستطاعة الجهات ألمعنية أن تقوم بإبلاغي بشتى ألطرق ، مبينا " لكن اوامر التبليغات لم تصل لي قطعآ وحاليآ موظف المنافذ ألمدني راغب ألزيادي يشغل منصب معاون مدير منفذ ألشيب في ميسان .

ولفت الفريجي " الى ان الجميع  يعلم أنه لدية علاقات طيبة وجيدة مع كل الجهات ألقضائية والأمنية والسياسية ولا توجد لي مقاطعات مع أية جهة من تلك الجهات ، لذا اطالب بإنصافي من الدعوى الكيدية التي سجلت ضدي كوني كنت بمهمة صحفية في منفذ الشلامجة الحدودي واعمل في وقتها بالمكتب الاعلامي لمحافظ البصرة .

google-playkhamsatmostaqltradent