recent
أخبار ساخنة

النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع مجموعة شركات (U E G ) الصينية المتحدة تنفيذ مشروع لانتاج الطاقة الشمسية في بالمحافظة

 


الحرير/

التقى النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي ، في مقر الحكومة المحلية ، اليوم الاثنين ، مجموعة شركات (U E G  ) الصينية المتحدة ، التي تنفذ مشاريع للطاقة في مواقع متعددة بالمحافظة".

وأفاد المكتب الإعلامي للنائب الأول ان" المهندس التميمي اجتمع مع مسؤول الشركة ، ومدير فرع الطاقة ، ومهندس المشروع ، للتعرف على الاعمال التي تنفذها الشركة بالمحافظة ، مبينا ان" لدى الشركة تنفذ عدد من المشاريع للطاقة الشمسية لشركات النفط والتي قاربت على الانتهاء منها في الفيحاء  خلف معمل الورق ، وكذلك مشروع للطاقة الشمسية في منطقة السيبة بمعدل 200 ميكاواط ، ومن المؤمل انهاء الصيغة  التعاقدية في وقت قريب بعد الانتهاء من الموافقات الرسمية مع وزارة النفط وشركة النفط الوطنية ، وسيتم التنسيق والعمل المشترك مع الحكومة المحلية والجهات المعنية بالعمل لربط هذا المشروع بالشبكة الوطنية والذي من المقرر ان يبدأ تنفيذه بداية شهر ايلول من هذا العام بمدة زمنية للتنفيذ مقدارها سنة واحدة .

لافتا الى تعهد النائب الأول لمحافظ البصرة لممثل اتحاد الشركات الصينية بمتابعة موضوع الربط الكهربائي للمشروع مع شركة نفط البصرة والشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الجنوبية".

لافتا الى تباحث النائب الأول للمحافظ مع ممثل الشركة مواضيع متعددة في مجالات استثمار الطاقة الشمسية الجديد ، وتنفيذ خطوط النقل للكهرباء".

google-playkhamsatmostaqltradent