recent
أخبار ساخنة

نائب محافظ البصرة يرفد وزارة الموارد المائية بملاحظاتٍ مهمة بشأن مشروع الطريق الساحلي

 


الحرير/

وجه نائبُ محافظ البصرة الدكتور ضرغام الأجودي كتاباً رسمياً الى وزارة الموارد المائية تضمن حزمة ملاحظاتٍ جوهرية حول مشروع الطريق الساحلي المزمع انشاؤه قريباً، ومن المقرر أن يمتد بطول ٩٦ كم من قضاء الفاو الى مدينة البصرة بمحاذاة الضفة الغربية لشط العرب.



وأكد الأجودي على أهمية أن يكون الطريق بعرض ١٢ متراً، عوضاً عن ثمانية أمتار، لمروره بجوار مناطق ذات كثافة سكانية متنامية، وعدم إغلاق ١٨٣ نهراً تقع ضمن مسار الطريق لأهميتها الاروائية والبيئية، وعدم تجريف الأراضي الزراعية المجاورة للطريق، فضلاً عن إنارته بالطاقة الشمسية، وتجهيزه بكاميرات للمراقبة، وتهيئة أماكن للاستراحة والانتظار، علاوةً على إنشاء مراسٍ نظامية للزوراق.

كما أوصى نائب محافظ البصرة وزارة الموارد المائية بأن ينفذ المشروع وفقاً لمعايير دقيقة ومواصفاتٍ عالية تتناسب مع طموح البصريين وحالة التطور العمراني التي تشهدها المحافظة.

جديرٌ بالذكر أن مجلس الوزراء صوت خلال جلسته الاعتيادية السادسة في (٨ شباط ٢٠٢٢) على تمويل وزارة الموارد المائية بمبلغ ٢٨ مليار دينار على مرحلتين لتنفيذ مشروع إنشاء الطريق الساحلي بناءً على مبرراتٍ أمنية، مع إمكانية الاستفادة منه سياحياً.

google-playkhamsatmostaqltradent