recent
أخبار ساخنة

امين بغداد : زيادة زخم العمل في شارع بور سعيد والمرحلة الثانية من شارع الفلاح في مدينة الصدر

 


الحرير/

اطلع أمين بغداد المعمار علاء معن على مشاريع تطوير عدداً من شوارع مدينة الصدر ، مؤكداً بان شارع الفلاح هو النموذج لتطوير باقي شوارع المدينة .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية له رفقة عضو مجلس النواب السيد (فراس الفرطوسي) تضمن الاطلاع على مشاريع تطوير شارع بورسعيد وشارع الفلاح واصلاح تخسف في شارع الداخل .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان " شارع بورسعيد من اهم الشوارع بمدينة الصدر التي نعمل على تطويرها بالاعتماد على ايرادات الامانة الذاتية واكملنا اعمال اكساء الطبقة الرابطة لاحد جانبيه وبمساحة (٥٠٠٠) م ٢ للمقطع الممتد من ساحة الحمزة لغاية الاورفه لي ووجهنا باعادة تصميم اكتاف الشارع وتطوير الانارة وانشاء تخصرات كمواقف للسيارات وانشاء كابات زراعية وازالة جميع المشوهات البصرية والاسلاك الكهربائية بالتعاون مع وزارة الكهرباء ".

واضاف ان " امين بغداد تابع اعمال تنفيذ التخصرات كمواقف للسيارات ضمن المرحلة الثانية من اعمال تطوير شارع الفلاح بطول ١٦٠٠ م بعد اكمال المرحلة الاولى بطول ١٢٠٠ م ، ووجه بتطوير الاكتاف بعد اكمال مد القالب الجانبي وكذلك توحيد الواجهات وازالة المشوهات وانشاء كابات زراعية واكمال اعمال تطوير الجزرة الوسطية للمباشرة بفقرات الانارة ومن ثم اعمال القشط والاكساء ليكون مماثل وممتد للمرحلة الاولى للتطوير ".

كما اطلع امين بغداد على اعمال اصلاح التخسف الحاصل في الخط الانسيابي ضمن الشارع الستيني الواقع بين قطاعي ٥٣ و٥٤ والمتضمن استبدال خط بطول ١٢ م وبقطر ٣١٥ ملم وبعمق ٤ امتار لخدمة القطاعات الاخيرة بشارع الداخل ".

واكد امين بغداد ان جميع المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً بمدينة الصدر هي ضمن الايرادات الذاتية لامانة بغداد ، منوهاً بان قلة التخصيصات المالية أثرت على المدة الزمنية لانجاز تلك المشاريع ".

google-playkhamsatmostaqltradent