recent
أخبار ساخنة

استمرار تظاهرات مريدي الطريقة الكسنزانية في بغداد والكبيسي يناشد الصدر

 


الحرير/

استمرت احتجاجات وتظاهرات مريدي الطريقة العلية القادرية الكسنزانية في العاصمة بغداد لليوم الثاني على التوالي ضد المدير العام لادراة المراقد في الوقف السني فارس العبيدي الذي تطاول على احد الرموز الدينية الكبار.

وكشفت مصادر مقربة من الطريقة الكسنزانية في تصريح صحفي "ان مريدي الطريقة مستمرون في التظاهرات في العاصمة بغداد، احتجاجا على الاعتداء على مقام سيدهم الغوث الاعظم عبدالقادر الجيلاني قدست اسراره".

وعلى اثر ذلك دعا الداعية الاسلامي الدكتور احمد الكبيسي احد علماء الاسلام العراقيين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى اصلاحات جذرية في الوقف السني من رئيسه ومدرائه العامين، معتبرا انهم عاثوا في الارض فسادا فنهبوا وسرقوا ودمروا الوقف.

واقترح الكبيسي على السيد الصدر ترشيح عدة شخصيات تتبوء المناصب في الوقف السني، مطالبا اياه بانقاذ الوقف السني من اللذين وصفهم بالمجرمين.

وطالبت رئاسة الطريقة العلية القادرية الكسنزانية امس الاربعاء في بيان، "بمحاسبة المدير العام لادراة المراقد في الوقف السني فارس العبيدي لتطاوله على مقام سيدنا الغوث الاعظم عبدالقادر الجيلاني قدست اسراره"، فيما قرر الوقف السني ابعاده عن منصبه واجراء التحقيق معه.


وكالات

google-playkhamsatmostaqltradent