recent
أخبار ساخنة

دور الملحقيّة الثّقافية العِراقيّة بماليزيا في دَعمِ الطّلبة العراقيين

 


الحرير/

استضافت مؤسسة سكولار عبر المنصة الالكترونية zoom المستشارة الثقافية في الملحقيّة الثّقافيّة العراقيّة في كوالالمبور- ماليزيا، د.أحلام نعمة. حاورها د. نجيب السامرّائي أحد أعضاء مؤسسة سكولار. 

طَرَح الحوار مجموعة من الأسئلة الّتي تدور حول دور الملحقيّة الثقافيّة في تسهيلِ مُهمّة الطلبة الدّارسين، فضلا عن معرفة الشروط والمعايير اللّازِمة لاعتراف العراق بالجامعات الماليزية.

 سياق الحوار تطرّق باستفاضة الى الخدمات والتّسهيلات التي تقدّمُها المُلحقيّة لاستكمال تصديق الشهادات، مراسلة الجامعات الماليزية لتطبيق نموذج معادلة الشّهادات.

 ختمَ الحِوار طرحٌ مستفيض لتساؤلات في صلب منظومة التّواصل بين الطلّاب والجامعات الماليزيّة تعاملت معها سعادة المستشارة بالشّرح والتّعريف، بلطف وأناة ومسؤوليّة. ولعلّ إشراقة مدير المؤسّسة د.مراد العبدالله أضافت لجماليّات الحوار الكثير، من منطلق انتسابهِ البعيد لإحدى الجامعات الماليزيّة عرض فيها للصّعوبات البالغة الّتي عانى منها الطّالب العراقي حينهِ وسط تحدّيات المرحلة، ومثنيا على دور الملحقيّة في تيسير صعوبات التّواصل.

 إضاءة قصيرة لكنّها منحت بُعدا ومضمونا ثرا للخاتمة. ولا بدّ أن ننوّه لنوعيّة الخدمات الّتي تقدّمها الملحقيّة الثّقافيّة في ماليزيا، رحبة مُحيطة وشاملة تحاول أن تحتوى إشكاليّات الطلّاب بمختلف انتماءاتهم.

google-playkhamsatmostaqltradent