recent
أخبار ساخنة

تنسيقية التيار الديمقراطي في البصرة تعقد مؤتمرها العام

 


الحرير/

عقدت تنسيقية التيار الديمقراطي في محافظة البصرة مؤتمرها العام  تحت شعار " وحدة القوى المدنية الديمقراطية ضرورة تاريخية للمرحلة " وبإشراف عضوي المكتب التنفيذي محمود العگيلي وفريق ميران ،، بمشاركة تيارات سياسية وديمقراطية ومنظمات وناشطين وشباب على قاعة اتحاد رجال الأعمال.

 وبعد توزيع التقريرين السياسي و الإنجازي على الحضور بعدها ألقى محمود العگيلي كلمة المكتب التنفيذي ، ثم كلمات تنسيقية البصرة القاها منسق التيار في البصرة كاظم الاسدي كلمة ، بعدها ألقت جيهان الزبيدي كلمة بأسم المرأة ليعقبها احمد العگيلي بإلقاء كلمة الشباب .

بعدها تم توزيع استبيان أعدتها التنسيقية تتعلق بواقع وتجربة التيار الديمقراطي واهم ملاحظات الحضور ومقترحاتهم لإعادة تفعيل التيار الديمقراطي العراقي وأخذ الدور الوطني المعول عليه ، وجرت مناقشة مستفيضة ضمن الحلقات وجرى التعقيب من قبل عضو المكتب والمقرر وهيئة رئاسة التنسيقية .

وقال المشرف على المؤتمر الأمين العام لحزب الأمة العراقية  محمود العكيلي على هامش المؤتمر : يهدف المؤتمر التنسيقي في البصرة الى تحقيق العدالة والرفاهية في المجتمع بعد ان عجزت الحكومات عن تامين العيش الكريم للمواطن .لافتا الى ان الأحزاب الوطنية والحراك السياسي والشباب والتشرينين عازمون على تحشيد كل الطاقات لتحقيق مطالب الشعب التي تنشد اليها الجماهير من اجل الرفاهية وانقاذ البلد من الفاسدين الذين يعبثون بثروات ومقدرات الشعب. مشيرا الى انه بعد الانتهاء من مؤتمرات تنسيقيات المحافظات سيتم انعقاد المؤتمر المركزي العام  في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة بغداد .

وأضاف : ان الجميع يعمل على بلورة الأفكار والرؤى من اجل مشروع  لتغير عنوان الطائفية والمحاصصة المقيتة وبناء دولة مدنية يسودها العدل والانصاف في كافة المجالات بما فيها استقرار الأمن بعيدا عن المناطقية الحزبية والفاسدين والانتهازيين .

من جانبه قال عضو اللجنة التحضيرية فريق ميران " ستكون المرحلة المقبلة هي مرحلة بناء والاصرار على مشاركة الشباب في صنع القرار ومحاربة الفساد المستشري والسلاح المنفلت خارج اطار الدولة .

وأضاف : ان عمل اللجان لتنسيقية ستقع عليها مسؤولية مضاعفة لتنسيق الجهود مع التيارات الوطنية لإجراء التغيرات لتحقيق مبدأ الحق والعدالة والحريات التي كفلها الدستور لكل مواطن وتفعيل دور المرأة كونها الركيزة الاساسية في المجتمع./ انتهى

google-playkhamsatmostaqltradent