recent
أخبار ساخنة

النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث في اجتماع المحافظين بالعاصمة بغداد مع وزير التخطيط المستحقات المالية للمشاريع التي احالتها الحكومة المحلية

 


الحرير/

ناقش النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مع وزير التخطيط الدكتور، خالد بتال النجم ، المستحقات المالية للمشاريع التي احالتها الحكومة المحلية ، والامانات الخاصة بالمشاريع المستلمة والتي لم تطلق مستحقاتها".

وقال النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، ان" الاجتماع الذي حضره اليوم ، نيابة عن محافظ البصرة ، اسعد العيداني ، برفقة فريق من ديوان المحافظة ضم مدراء اقسام ( العقود الحكومية والحسابات والتدقيق) ، مع محافظي المحافظات في العاصمة بغداد في مقر الوزارة ، برئاسة وزير التخطيط الدكتور ، خالد بتال ، ووكيل الوزير للشؤون الفنية  الدكتور ، ماهر حماد ، تناول عدد من المحاور ، مبينا ان" اهم المحاور التي ناقشها مع وزير التخطيط ،  قرار ٣٠١ الخاص بفرق سعر صرف الدولار للمشاريع التي لديها مستحقات مالية قبل ذلك التاريخ ، وتم احالتها قبل تاريخ ٢٠/١٢/٢٠٢٠".

واستكمل المهندس التميمي الى تطرقه خلال الاجتماع مع الوزير بمحور المشاريع ذات الاعتماد المستندي الداخلي لشمولها بالقرار ، وكذلك موضوع الامانات الخاصة بالمشاريع المستلمة والتي لم تطلق مستحقاتها ، ولم تصرف لغاية التاريخ ٢٠/١٢/٢٠٢٠ لشمولها بقرار ٣٠١ ".

واضاف التميمي ان" المحافظة شكلت ٧ لجان تخصصية ، وحسب القطاعات ، واستلمت جميع طلبات الشركات ، وهي حالياً قيد الدراسة لاكمال اجراءاتها الرسمية لغرض ارسالها الى وزارة التخطيط .

واكد نائب محافظ البصرة الى التطرق خلال الاجتماع بطرحه موضوع اضافة مبالغ لمشروع حي الغدير لاكمال الطبقة الاكسائية النهائية لشوارع المنطقة ، منوها عن موافقة وزارة التخطيط على ذلك ، بالاضافة الى مناقشة مشروع صناعية حمدان لزيادة كلفة المشروع لاكمال الطبقة النهائية للمشروع .

لافتا الى ان" وزارة التخطيط اجابت خلال الاجتماع على جميع استفسارات ومقترحات المحافظات ، والتي سيتم العمل بها في محافظة البصرة خلال الايام القادمة ".



اعلام النائب الاول لمحافظ البصرة

google-playkhamsatmostaqltradent