recent
أخبار ساخنة

وزارة النفط وشركة سيمنز في طور الإتفاق لإنتاج "الهيدروجين "

 


الحرير/

ورشة تخصصية بعنوان الهيدروجين .. مستقبل الطاقة النظيفة .. 

انسجاماً مع البرنامج الحكومي وخطط وجهود وزارة النفط بالتحول الى الطاقة النظيفة والمتجددة  ، من خلال التعاون  مع الشركات العالمية الرصينة ، 

فقد شرعت وزارة النفط وشركة سيمنز الالمانية على فتح افاق للتعاون الجاد في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة ، وخصوصاً   انتاج الهيدروجين الذي يعد احد اهم ركائز التحول للطاقة النظيفة ، وحماية البيئة، وتقليل الانبعاثات ، وينسجم مع متطلبات تحقيق اهداف ثورة الوقود الخضراء .

وستقوم  شركة سيمنس الالمانية التي تعد من  الشركات الرائدة في العالم برفد قطاع الطاقة في العراق بتقنيات ومعدات متطورة في هذا المجال ، وأقامة ورش تخصصية تسهم في ايجاد حلول واقعية للطاقة والبيئة في العراق ، فضلاً عن تسخير برامج الذكاء الاصطناعي لرفع معدلات الاداء للعاملين في هذا المجال ،لتمهيد الطريق .. وصولاً  الى بيئة نظيفة آمنة وطاقة متجددة تدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة .

ويذكر ان الهيدروجين، يعد مصدرًا للطاقة خاليًا من الكربون  . يجري انتاجه وتطويره وفق عمليات صناعية  في مجال البحث العلمي.

وضمن توجهاتها في التحول للطاقة النظيفة ، نظمت وزارة النفط وبالتعاون مع شركة سيمنس للطاقة هذا اليوم الاثنين 17 كانون الثاني 2022 ورشة تخصصية بعنوان الهيدروجين .. مستقبل الطاقة النظيفة .. حلول الانتاج والاستخدام في توليد الطاقة ، وقدم فريق سيمنس للطاقة عرضاً شاملاً 

عن اهمية "الهيدروجين " في مستقبل الطاقة النظيفة ، ومحور آخر عن "مشوار التحول في الطاقة، وحلول الهيدروجين   ومحور عن "التطبيقات في العراق _ تحديات وفرص  الخطوات القادمة". 


                   وزارة النفط 

              المكتب الاعلامي 

           17 كانون الثاني 2022

google-playkhamsatmostaqltradent