recent
أخبار ساخنة

كيفَ تُسوِّقُ نفسَكَ في سوقِ العَمَل!

 


الحرير/

عَقَدت مُؤسّسة schwlar ، ورشةَ عمل نوعيّة بِالتَّعاوُنِ مع كُليّة القانون في جامعةِ البصرة تحت التّسمية، ((كيفَ تُسوِّقُ نفسكَ في سوقِ العمل)).

 استهدفت الورشة مجموعةً من طلَبَةِ الكُليَّةِ، طلبة المرحلة الرّابعة على وجهِ الخُصوص. حاولَ من خِلالِها المُدرِّب ((بَسيم الادريسي)) مديرُ قسمِ التّدريبِ والتّطويرِ في مُؤسَّسة  schwlar طرحَ نموذج عمليّ في أسلوبِ تسويقِ الطّلبة لأَنفسهِم وفق منطق السّوق وأدواتِهِ، مشدّدا على ضرورة العمل على تطوير قدراتهم بمستوياتها المُختلفة، الفكريّة بتساوقِ تامّ مع النّفسيّة والحسيّة لأنّ اجتماعها معا سيأتي بنتائج غير مسبوقة. كما أثار فكرة تفعيل وسائل التَّواصلِ الاجتماعيّ في التَّرويجِ لتخصُّصاتِهم بهدف فرض حضور قويّ في سوقِ العمل.

 الاهتمام بالمظهر كان ضمن الطّروحات اللّافتة المثيرة لدعم التسويق وإحالتهِ لفنّ تكنيكيّ يحُكى عنهُ في تواصل الطلبة مع زبائنهم ومُشغّليهم على حدّ سواء، عبر إعداد فيديوهات مُدمجة بالصّوت والصّورة، مثلا، للتّأثير على المتلقّي في شكل تعرُّفهِ إلى السّلع، أشكالِها واستعمالاتها. كان لافتا أثر الورشة الإيجابيّ على الطّلبة المشارِكين حتّى أنّهم كانُوا جزءا من سياقِها. 

من المهمّ التّنوّيه إليه أنّ مؤسسة schwlar هي إحدى منظمات المجتمع المدني العاملة في البصرة والمهتمّة بتطوير الكوادر الشّبابِيّة.

google-playkhamsatmostaqltradent