recent
أخبار ساخنة

وزارة الثقافة : تسليم المنحة للمستحقين يبدأ الاثنين المقبل يدوياً وبطاقات الكي كارد ملغية من مصرفي الرافدين والرشيد

 


الحرير/

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار  أنَّ توزيع منحة الصحفيين والفنانين والأدباء والشعراء الشعبيين والمصورين والتشكيليين والخطاطين والموسيقيين لسنة 2021‪ سيبدأ يوم الاثنين المقبل. 

وبيَّنت الوزارة أنَّ التسليم سيكون يدوياً من خلال لجنةٍ مركزيةٍ من المحاسبين والمدققين شكلت في مقر الوزارة. 

وأوضحت أنَّ على المشمولين بالمنحة ممن وردت أسماؤهم ضمن قوائم النقابات والجمعيات اصطحاب هوية النقابة أو الجمعية ( المجددة)  مع هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الموحدة (الأصلية مع نسخة مصورة ملونة ) ويكون الاستلام حصراً من قبل الشخص نفسه، ولا تقبل أي وكالة أو تخويل .

وقال المدير العام لدائرة الشؤون الإدارية الدكتور عليّ رضا :  بسبب الجرد السنوي في المصارف سيكون توزيع المنحة يوم الاثنين المقبل الموافق 202‪2/1/10من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وسيكون التوزيع بطريقة انسيابية، ويداً بيد، ولا تقبل الوكالة، ولا التخويل حفاظاً على وصول المبالغ إلى المستحقين لها. 

وأضاف : سيكون جدول التوزيع على النحو الآتي :

الأسبوع الأول :يبدأ من يوم الاثنين المقبل 202‪2/1/10   يكون التوزيع للصحفيين حتى نهاية يوم الخميس. 

أما الأسبوع الثاني فيكون التوزيع للفنانين ابتداءً من يوم الأحد الموافق 202‪2/1/16 وحتى يوم الخميس.

أما الأُسبوع الثالث فابتداءً من يوم الأحد الموافق 202‪2/1 /23 توزع المنحة في الأيام الثلاثة الأولى على الأُدباء، ثمَّ توزع على الشعراء الشعبيين والمصورين والموسيقيين والتشكيليين والخطاطين من المنضوين في نقابة الفنانين.

وبشأن صرف المنحة على بطاقة الكي كارد قال الدكتور عليّ رضا : إنَّ نظام الكي كارد أُلغي من مصرفي الرافدين والرشيد وحل محله الماستر كارد،ولم يكن بالإمكان تحويل المبالغ على هذا النظام لأنَّ المنحة أُطلقت مؤخراً ، ثمَّ أنَّ إجراءات التسجيل وأخذ البصمة تستغرق ما لا يقل عن أربعة أشهر.

وأهاب الدكتور عليّ رضا بالصحفيين والأدباء والفنانين المشمولين بالمنحة التعاون مع الوزارة بهذا الشأن حسب التعليمات أعلاه.

google-playkhamsatmostaqltradent