recent
أخبار ساخنة

النائب الاول لمحافظ البصرة يتابع على اعمال تطوير الوحدات التوليدية في محطة النجيبية الغازية

 


الحرير/

تابع النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، اليوم الاثنين ، برفقة مدير محطة كهرباء النجيبية المهندس ، شوقي بشير ، ميدانيا الاعمال التطويرية الجارية على الوحدتين الاولى والرابعة في محطة النجيبية الغازية".

وقال النائب الأول للمحافظ ، محمد التميمي ، في تصريح نقله مكتبه الاعلامي ، ان" الزيارة التي يجريها تأتي في سياق متابعاته الميدانية لملف الطاقة كرئيسا ومسؤولا عن ملف الكهرباء في البصرة ،  مبينا ان" الاعمال التطويرية الحاصلة في الوحدتين الأولى والرابعة للمحطة الغازية " تضم اعمال ( تزحيف) فلاتر تبريد التوربين ، واضافة منظومة تبريد مياه حديثة  لتقليل درجة حرارة التوربين خلال فصل الصيف ، والذي يضمن عمل الوحدة الانتاجية بكامل طاقتها".

واكد التميمي ان" المحطة الغازية كانت تعاني هبوطا بشكل كبير في كمية الانتاج خلال ارتفاع درجات الحرارة ، وهذه الاعمال التطويرية ستسهم برفع انتاجيتها من الكهرباء".

ولفت نائب محافظ البصرة ان" هذا المشروع الذي تصل كلفته الى ٣٦ مليار دينار لتطوير الوحدات الاربعة في المحطة سيعالج هذه المشكلة ، ويرفع انتاجيتها من الطاقة عبر تخفيض درجة حرارة الماء الواصل الى الفلاتر الى نسبة (4) درجات ، وبالتالي ستعطي هذه الوحدات كامل طاقتها الإنتاجية والبالغة ٥٠٠ ميكا واط من الكهرباء".

وشدد التميمي على ضرورة انجاز الاعمال ضمن الفترة المحددة وهي لغاية ١/٣/٢٠٢٢ لتشغيل الوحدتين  الاولى من المشروع ولغاية ١/٧/٢٠٢٢ لتشغيل الوحدتين الاخريين .

google-playkhamsatmostaqltradent