recent
أخبار ساخنة

البلاد ستهجر حسام البطاط.. في اتحاد أدباء البصرة

 


الحرير/مصطفى حميد جاسم  

احتفى أدباء البصرة   بالشعر والإبداع من خلال  جلسة احتفاء بالشاعر  حسام البطاط، بمناسبة صدور مجموعته الشعرية  الموسومة "ستهجرك البلاد". 

قدمه للجمهور الدكتور  الشاعر محمد الاسدي قائلاً : أهلا في هذا اليوم  بالثقافة البصرية، ونحن نحتفي بشاعر نعرفه جميعا ونعرف امكانياته وجماليات حرفه وحضوره في المشهد الشعري العراقي.

وأضاف الاسدي، شارك  الشاعر المحتفى به في أغلب المهرجانات الشعرية محليا وعربيا، وقد أصدر من قبل  مجموعة شعرية بعنوان "عزلة بلون البحر"، وهو  يحتل اليوم مكانة متميزة وبصمة واضحة في  المشهد الشعري.

من جانبه أكد الشاعر  المحتفى به، على أن بداياته الشعرية كانت مبكرة بقصائد غزلية، ولكن البداية الحقيقية عام2010، من خلال  نشر بعض القصائد وثمة تحولات في بعض القصائد، حيث كانت بعد هذا التاريخ أكثر نضجا .

وتابع البطاط حديثه بالقول: اطلعت على  قصائد  السياب والجواهري، ولكن يبقى المتنبي الأول في  قراءاتي الشعرية التي  انطلقت بها .

 وأحاول النأي بنفسي عن الجدل القائم حول قصيدة العمود والنثر ، باعتبار أن الشاعر يستطيع أن يروض الكثير من الأشكال الشعرية، وأظن أن القصيدة العمودية قابلة للتجديد.

ثم قرأ البطاط نماذج من بعض قصائده"جرح وقور، عزف على قيثارة  سومرية، خارج الحكاية، وحكاية مدينة مهاجرة".

واختتمت الجلسة  الاحتفالية، بآراء  وطروحات حول تجربة  الشاعر حسام البطاط قدمها.. الشاعر علي الإمارة والناقد الفنان  خالد خضير والناقد  ضياء الثامري والقاص  باسم القطراني .



google-playkhamsatmostaqltradent