recent
أخبار ساخنة

مطالبات شعبية باستدعاء السفير اللبناني في بغداد لمعرفة حيثيات احياء احزاب لبنانية ذكرى اعدام رأس النظام السابق صدام حسين

 


الحرير/

طالبت أوساط شعبية وزارة الخارجية العراقية ، استدعاء السفير اللبناني في بغداد على اثر أحياء حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وجبهة التحرير العربية في منطقة بيروت ذكرى إعدام رأس النظام السابق صدام حسين، يوم الخميس ٣٠-١٢-٢٠٢١. 

وذكرت هذه الاوساط أن الدولة العراقية مطالبة باتخاذ خطوات دبلوماسية عاجلة بحق الدول التي يتم احياء ذكرى رأس النظام السابق فيها ، وخاصة تلك التي تحظى بمساعدات و اعانات مستمرة من اموال الشعب العراقي.

وأكدت هذه الأوساط أن الحكومة العراقية مطالبة بأخذ اجراءات قانونية داخلية صارمة بحق من يروج و يمجد النظام السابق تطبيقا للدستور العراقي الذي حظر ذلك ، كما خطوات خارجية واضحة بحق كل اولئك المستخفين بدماء و تضحيات ابناء الشعب العراقي ، و بحق من يروج و يمجد للمستبد و الديكتاتور في أي بلد كان .

وأضافت هذه الأوساط ان الجهاز الدبلوماسي العراقي مطالب بالتحرك العاجل و استدعاء السفير اللبناني في بغداد لتقديم الاعتذار لأبناء الشعب العراقي نيابة عن حكومته و التعهد بمنع هذه المظاهر مرة أخرى.


وكالات

google-playkhamsatmostaqltradent