recent
أخبار ساخنة

الداخلية تحدد المحافظات الاعلى في تعاطي المخدرات

 


الحرير/

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن إعداد خطة شاملة وخاصة في مكافحة المخدرات، وفيما حددت الأعمار المستهدفة من هذه المواد، وجهت دعوة الى وزارة الصحة.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العامة لمكافحة المخدرات  العقيد بلال صبحي جبر ، في تصريح صحفي ، إن "المديرية العامة لشؤون المخدرات هي مديرية عامة تخصصية تعنى بمكافحة جرائم المخدرات والقبض على مرتكبيها استناداً الى ما جاء في قانون المخدرات رقم 50 لسنة 2017"، مبيناُ انه "خلال العام الحالي اعدت المديرية خطة شاملة وخاصة في مكافحة تجار المخدرات".

واضاف انه "تم القاء القبض على اكثر من 11 الفاً من المتعاطين والتجار والمروجين لهذه المواد المخدرة خلال هذا العام  60٪ منهم هم تجار مخدرات"، مؤكداً أن "المديرية العامة ووزير الداخلية عثمان الغانمي جادين في محاربة تجار المخدرات".

وتابع انه"يجب أن يكون هناك دور كبير تقوم بها وزارة الصحة من خلال التوعية المستمرة بالاضافة الى وجود مستشفيات متخصصة لمعالجة المدمنين بامكانيات بسيطة".

وذكر، أن "محافظتي البصرة و ميسان تعبران الاولى بالتهريب والتعاطي في المحافظات الجنوبية، اما المحافظات الغربية التي يتم تهريب منها حبوب الكبتاجون عبر سوريا والصحراء وتدخل من المنافذ في الانبار"، مشددا ان "المخدرات تستهدف المجتمع بصورة عامةً لكن الفئة الاكثر هي الاعمار من 15 لغاية 25 عاما".

واع

google-playkhamsatmostaqltradent