recent
أخبار ساخنة

المرشح الفائز ’مصطفى سند’ يلوح بمحاسبة المسؤولين عن إحالة ميناء الفاو الى شركة دايو الكورية

 


الحرير/

لوح المرشح الفائز عن محافظة البصرة ’مصطفى سند’ بتقديم المسؤولين عن إحالة مشروع ميناء الفاو لشركة دايو الكورية الى الادعاء العام واستجوابهم في مجلس النواب المقبل ، ولفت الى ان ’الشركة الكورية التي احيل اليها تنفيذ المشروع هي شركة خاسرة وسيتم بيعها في كوريا خلال الفترات القليلة القادمة’ .

وأضاف ’سند’  ان ’الحكومة الحالية تتحمل التبعات الاقتصادية وما سيتعرض له العراق من خسائر كبيرة بسبب إحالة المشروع الاقتصادي الأكبر في العراق (ميناء الفاو) الى شركة خاسرة لاتمتلك القدرة والامكانيات المادية والفنية على انشاء مشروع عملاق مثل ميناء الفاو الكبير، .

وتابع ’سند’ ان ’العديد من الشركات الصينية المتخصصة والتي تمتلك ارصدة مالية كبيرة قدمت عروضا متعددة لانشاء الميناء على ان تستلم مبالغها المالية بعد عشرين عاما من اكمال المشروع’ ، مبينا ان ’الارادات السياسية دفعت باتجاه الشركة الكورية دون دراسة العروض المقدمة من قبل الشركات الأخرى’ .

وأشار ’سند’ الى ان ’الاحتجاجات الجماهيرية والتحركات السياسية ستبقى متواصلة خلال الفترات المقبلة وسنلجأ الى جميع الطرق القانونية لإنقاذ الاقتصاد العراقي واحالة الميناء الى شركات رصينة متخصصة’ .

google-playkhamsatmostaqltradent