recent
أخبار ساخنة

مجمع "تشارسو" يستضيف فعاليات مهرجان سينما الحقيقة الـ15

 


الحرير/

طهران/ محمد ابو الجدايل

من المقرر عرض بعض برامج الدورة الخامسة عشرة لمهرجان سينما الحقيقة مهرجان ايران الدولي للأفلام الوثائقية في مجمع "تشارسو" وسط العاصمة طهران.

وبحسب مركز تنمية وتطوير السينما الوثائقية والتجريبية الايراني، قال مدير مهرجان سينما الحقيقة بدورته الخامسة عشرة محمد حميدي مقدم: بالنظر إلى نجاح حملة التلقيح العام وإعادة فتح دور السينما أبوابها، قرر مجلس وضع سياسات المهرجان اقامة قسم من الفعاليات بشكل حضوري في مجمع "تشارسو" السينمائي.

وأكمل حميدي مقدم: مجلس صنع القرار بالمهرجان يخطط لطريقتين تنفيذيتين منذ بدايته، واعتبار التجربة الناجحة لعقد الفعاليات عبر الإنترنت في الفترة الرابعة عشر، والبنية التحتية لهذا الأمر معدة وجاهزة بالكامل. وأدى تسريع عملية التطعيم وتراجع شرر عدوى فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة إلى تسليط الضوء على الخيار الحضوري في اقامة الفعاليات. لكن للأسف، أدى تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا إلى زيادة المخاوف، وبهذا المعنى يتأثر مهرجان "سينما الحقيقة" بسياسات المقر الوطني لمكافحة كورونا.

وأردف حميدي مقدم حول اقامة قسط من الفعاليات بشكل حضوري، بالقول: حسب الاستشارات والدراسات التي اجريناها، سنقيم بعض البرامج المحدودة في مجمع تشارسو السينمائي، الذي يتمتع بأجواء مألوفة لعشاق الأفلام الوثائقية والناشطين، وكانت لنا تجربة سابقة حافلة في هذا المجمع الفاخر، لكن يمكن مشاهدة معظم البرامج ومتابعتها عبر الإنترنت يقدمها المهرجان لجمهور واسع على المنصات الالكترونية.

وأكمل مدير مهرجان سينما الحقيقة الدولي بدورته الخامسة عشرة: بسبب تلوث الهواء في طهران وحركة المرور والتقيد ببروتوكولات الصحة، نوصي المهتمين بالسينما الوثائقية بمشاهدة فعاليات المهرجان عبر الانترنت. يتم بث جميع أحداث المهرجان عبر موقع irandocfest.ir. يتم عرض الأفلام على بوابة المهرجان ويوجد نافذة لشراء التذاكر على موقعي "هاشور" و "نماوا" لمشاهدة الأعمال. سيتم الإعلان عن تفاصيل هذا القسم لجمهور المهرجان في مؤتمر صحفي قريبًا.

في الختام قال حميدي مقدم: نستضيف عددًا محدودًا من الإعلاميين والفصول وأصحاب الفن في مجمع تشارسو وأثناء المهرجان، لكننا نعتذر عن الاستضافة على نطاق واسع لضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحّية.

ومن المقرر عقد النسخة الخامسة عشرة من "سينما الحقيقة"برئاسة حميدي مقدم، في طهران في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر 2021.

google-playkhamsatmostaqltradent