recent
أخبار ساخنة

المفوضية ترد على "تهديدات وضغوط".. وتؤكد: إعلان النتائج النهائية قريباً جداً

 


الحرير/

ردت مفوضية الانتخابات، على حقيقة وجود "تهديدات وضغوط" عليها للتأثير بشأن نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في العاشر من الشهر الماضي.

وقال عضو اعلام المفوضية في تصريح متلفز :"لا توجد تهديدات او ضغوط داخلية او خارجية والمفوضية أكملت عملها في العد والفرز اليدوي قبل يومين ولم نتلق مثل هذه التهديدات".

وأضاف "لا نحتاج الى تحذيرات او تهديدات بشأن أمانة مفوضية الانتخابات على أصوات الناخبين وحقوق المرشحين وهي لا تخفي أسراراً على أحد أبداً" مؤكدا ان "مجلس المفوضين جاد في عملية إنصاف الجميع".

وبشأن موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات قال :"سيكون ذلك في الأيام القليلة المقبلة وقريباً جداً بعد مصادقة الهيأة القضائية على نتائج الطعون والبت فيها".

وأشار الى انه "المفوضية ستنتهي غداً او بغد غد من إرسال نتائج الطعون الى الهيأة القضائية" لافتا الى ان "15 محافظة بما فيها بغداد بشطريها {الرصافة والكرخ} قدمت طعوناً بالنتائج باستثناء واسط والسليمانية ودهوك".

وبين انه "تم عد وفرز 16 الفاً و969 محطة ونتائجها كانت مطابقة تقريبا مع التصويت الالكترون ولكت يمكن ان تُغير بعض عمليات العد والفرز لنتائج الانتخابات".

ونفى عضو اعلام المفوضية بشدة "وجود {سيرفرات} في أي دولة وهي موجودة فقط في المكتب الوطني في بغداد" مبيناً ان "3681 جهازاً فقط توقف لوجود خلل فيه من أصل 58 الف جهاز" مشيراً الى ان "قانون الانتخابات لا يجيز إجراء العد الفرز اليدوي الشامل".




google-playkhamsatmostaqltradent