recent
أخبار ساخنة

ما مدى أهمية الدورة الكاملة السادسة للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني؟

 


الحرير/

بقلم الإعلامية الصينية/ سعاد ياي شين هوا

تعقد اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني جلستها الكاملة السادسة في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة ما بين يومي الثامن والحادي عشر من نوفمبر الجاري.

ما أهمية الجلسة الكاملة السادسة للحزب الشيوعي الصيني؟ ما هي القضايا المهمة التي ستتم مراجعتها خلال الجلسة؟

وفقاً لجدول الأعمال الرئيسي للدورة الكاملة السادسة للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني، يقدم المكتب السياسي للجنة المركزية تقارير أعماله إلى اللجنة المركزية. وتداول الجلسة مسودة قرارات مهمة حول الإنجازات الكبرى والتجربة التاريخية لمساعي الحزب الشيوعي الصيني على مدار 100 عام.

كيف جاءت هذه المسودة؟

وعند صياغة مسودة القرارات، يتم جمع الآراء والاقتراحات من داخل الحزب وخارجه. كما ترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ندوة للاستماع إلى قادة اللجان المركزية للأحزاب السياسية الأخرى، ورئيس اتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وشخصيات غير حزبية.

وحازت المسودة على موافقة واسعة من مختلف المناطق والهيئات والأطراف، إلى جانب مندوبي المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني.

ما أهمية هذه المسودة؟

قاد الحزب الشيوعي الصيني الشعب الصيني في نضال شاق، وحقق انتصاراً وأسس جمهورية الصين الشعبية عام 1949، بما حقق الاستقلال الوطني والتحرر الشعبي مبشراً بعهد جديد في تاريخ الصين.

ومنذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل أكثر من 70 عاماً، وخاصة بعد تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح قبل أكثر من 40 عاماً، ظلت الصين تسعى إلى إيجاد طريق التحديث الاشتراكي الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية ومتطلبات العصر. ووجدت الصين طريقاً تنموياً يتمشى مع ظروفها الوطنية، واسمه طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية. وتخطو الصين خطوات كبيرة لمواكبة العصر، وأن الأمة الصينية تستشرف آفاقا مشرقة لإحياء نهضتها العظيمة.

ومنذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012، قادت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها شي جين بينغ، الحزب بأكمله والشعب من جميع المجموعات العرقية لتحقيق إنجازات ملحوظة جديدة مع جني خبرات ثمينة جديدة.

لماذا يقوم الحزب بتلخيص الإنجازات وتجربته التاريخية في النضال وبناء البلاد؟

يهدف تلخيص الإنجازات والتجربة التاريخية للحزب الشيوعي الصيني على مدار 100 عام إلى بدء رحلة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة بطريقة شاملة ودعم الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها في العصر الجديد، وضمان تقدم جميع أعضاء الحزب إلى الأمام، وتحسين قدرة الحزب على النضال والاستجابة للمخاطر والتحديات، والحفاظ على حيوية الحزب، بما يقود الحزب الشعب الصيني لتحقيق الحلم الصيني العظيم.

google-playkhamsatmostaqltradent