recent
أخبار ساخنة

نظرية جديدة تدحض نظرية لباحثة عراقية كشفت عمالة الصحفي هادي جلو مرعي لإسرائيل

 


الحرير/

بغداد/ خاص

كشف عبقري عراقي يقبض من زيتونة شرقية وإبنه يقبض من زيتونة غربية عن عمالة صحفي عراقي لفرنسا داحضا بذلك نظريات سابقة اكدت عمالته لامريكا وإسرائيل وإيران والنظرية الجديدة اكثر عمقا خاصة وإنها تاتي في طروف حساسة تتطلب جهدا بحثيا معمقا. كما انها تضرب إدعاءات مرعي انه يسكن ارض زراعية وتكشف صلاته المتعددة. 

ونص النظرية كما نشره العبقري كالتالي. 

نظمت الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية وهي إحدى واجهات المخابرات الفرنسية المعروفة، وتضم منتسبين يحملون الجنسية الفرنسية وهم من اصل عربي من لبنان والجزائر ومصر والمعرب، ورشتي عمل منظمتين خلال الشهر الماضي في العاصمة الفرنسية باريس على أن تستكملان في شهري مارس ومايو القادمين لمناقشة دور وسائل الإعلام في حل الأزمات في البلدان المستهدفة بالنقاش وهي العراق واليمن وليبيا.

شارك في هذا النشاط / الصحفي هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية، وهو كان مركزا مستقلا يرتبط بالسفارة الأمريكية، وانشق الى مركزين، وهو مدعوم من بعثة الأتحاد الأوربي في العراق.

يرأس  هادي جلو مرعي احدهما وهو من  أذرع السفارة (المريكية) كما وردت في النظرية في الصحافة العراقية

المشاركين في تلكما الورشتين تلقوا محاضرات، وشاركوا في مناقشات وعرضوا تجاربهم الفردية والجماعية في بلدانهم ودور وسائل الإعلام في كل بلاد لمعالجة تلك الأزمات ومراقبة تطور الأحداث والطرق المتبعة من قبل الإدارات الإعلامية والمصاعب التي يواجهها الصحفيون خلال النزاعات ومايتعرضون له من ضغوطات سياسية وإجتماعية وإقتصادية ونوع التمويل وطبيعة الدور المنوط بهم في ظل التجاذبات السياسية والطائفية والقبلية.

شارك في الأجتماعات إعلاميين من اليمن وليبيا، من بينهم عبدالله إسماعيل وميساء العامودي وحمزة الكمالي وغمدان اليوسفي من اليمن وعريش سعيد وحنان المقوب وريم البريكي من ليبيا

سفارة فرنسا ببغداد هي التي رتبت اشتراك العراقيين 

المهم ان هذا النشاط شكل  فرق عمل متخصصة لمتابعة الأداء والتقييم وإعداد تقارير عن الواقع العراقي ومستقبله وما يجب عمله  على أن يستكمل المشروع خلال شهري مارس ومايو القادمين..

google-playkhamsatmostaqltradent