recent
أخبار ساخنة

كأس العرب .. بوابة الأسود لأثبات الوجود

 


الحرير/سمير السعد

العراق وعمُان في قمة خليجية مبكرة ..

بيتروفيتش يؤكد على اهمية الفوز .. وعطوان يطالب بالدعم

الدوحة : بعثة اتحاد الصحافة الرياضية

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في بطولة كأس العرب يوم الثلاثاء امام نظيره العمُاني في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة بغداد على ملعب الجنوب المونديالي في الوكرة ضمن منافسات المجموعة الاولى التي ستشهد لقاء قطر البلد المضيف مع البحرين في الساعة السابعة مساء من اليوم ذاته ، ومباراة الافتتاح ستكون بينتونس وموريتانيا ضمن مباريات المجموعة الثانية والتي تضم الى جانبهما منتخبي الأمارات وسوريا اللذان سيلتقيان عند الساعة العاشرة مساءا في ختام مباريات اليوم الأول.

هذا واختتم منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهة عمُان باقامة وحدة تدريبية على ملعب السيلية التي شهدت غياب اللاعبين ريبين سولاقا وفرانس بطرس بسبب تاخر وصولهما حيث من المؤمل ان يصل في وقت لاحق ، فيما اكد طبيب المنتخب عبد الكريم الصفار عن سلامة اللاعبين وعدم وجود اي اصابات في صفوف اسود الرافدين .

زغير : نقاط المباراة هدفنا

اكد نائب رئيس وفد المنتخب الوطني يحيى زغير : ان تدريبات المنتخب شهدت اندفاع قوي وكبير من قبل اللاعبين واصرار على تحقيق النقاط الثلاثة لمباراتنا امام عمان التي تعد من اهم المباريات كونها الافتتاحية لنا.

واشار الى ان استقالة المدرب ادفوكات لم تؤثر على اللاعبين كون المدرب بروفيتش قريب جدا منهم وعمل بشكل احترافي في الوحدات التدريبية الثلاث . 

وقال ان بطولة العرب لها اهمية كبير لنا فضلا عن كونها الان تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم .

رسن : عازمون على تحقيق الفوز 

فيما بين اللاعب بشار رسن ان هذه البطولة فرصة للاعبين الجدد لاثبات قدرتهم نحو تحقيق نتائج ايجابية لافراح الجماهير العراقية ومصالحتهم بعد النتائج غير الملبية للطموح ، مشيرا الى ان فرصة اللاعبين الشباب ستكون كبيرة في التواجد بصفوف المنتخب الوطني فيما تبقى من مباريات في التصفيات المونديالية.

 هذا وسيرتدي منتخبنا الوطني الزي الأبيض كاملا، فيما سيرتدي المنتخب العمُاني الزي الاحمر كاملا في اللقاء الذي سيقوده طاقم تحكيمي من هندوراس.

المؤتمر الصحفي للمباراة

بتروفيتش سعيد بتدريب الأسود

وعقد مدرب منتخبنا الوطني زيليكو بيتروفيتش مؤتمرا صحفيا سبق الوحدة التدريبية الاخيرة في قاعة المركز الإعلامي بمدينة اسباير الرياضية، حيث عبر فيه عن سعادته الكبيرة في تدريب المنتخب العراقي، مؤكدا على أهمية بطولة العرب بالنسبة له وكذلك للأعبين، مشيدا في الوقت ذاته بمنتخبات مجموعتنا (عمُان والبحرين وقطر) والتي استعدت جيدا لهذه البطولة لاسيما المنتخب القطري مستضيف البطولة.

ورد بيتروفيتش على أسئلة الصحفيين حول امكانية دعوة اللاعب جيستن ميرام بقوله : ان ميرام لاعب جيد ومحترف في الدوري الأمريكي ولا مؤشر سلبي عليه باستثناء العمر، مبينا انه يمتلك من المهارة الكثير الا ان عمره الذي تجاوز الثلاثين بكثير على "حد وصفه" يجعل مشاركته صعبة ، مؤكدا في الوقت ذاته ان تشكيلة المنتخب الوطني في هذه البطولة ضمت أكثر من لاعب شاب ستمنح لهم الفرصة منحهم الفرصة في هذه البطولة.

عطوان يطالب بالدعم

ومن جانبه اكد كابتن منتخبنا الوطني امجد عطوان ان العراق وفي مختلف الظروف منافس قوي في البطولات الاقليمية، مبينا ان المنتخب اتى للمنافسة وليس للمشاركة فقط.

وطالب عطوان من الاعلام العراقي والجماهير الكروية ان يكونوا داعمون للمنتخب الوطني في هذه البطولة وان يبعد الضغط عن اللاعبين باعتبار ان معظمهم جدد في تشكيلة الأسود، مشيدا في الوقت ذاته بالمدرب برتوفيتش والذي وصفه "بالأفضل حاليا".

وفي رده عن استقالة ادفوكات قبل بطولة العرب وكذلك ما تبقى من التصفيات النهائية لكأس العالم، ذكر عطوان ان "أدفوكات" مدرب عالمي لكن الوقت لم يكن بصالحه أطلاقا، متمنيا له النجاح والموفقية في حياته الشخصية والرياضية.

 برانكو يقر بصعوبة اللقاء 

وفي الجانب الأخر قال مدرب المنتخب العمُاني برانكو : ان المنتخب العراقي منتخب كبير ولديه لاعبين مميزين ومعدل اعمارهم تتراوح بالعشرينات وهم يطمحون لتحقيق نتائج ايجابية في البطولة لاسيما بعد نتائجهم غير المتوقعة اخيرا.

واكد برانكو: ان تصنيف المنتخب العراقي اعلى من العمُاني وتجربته اكبر في بطولة كأس العرب لاسيما وقد حقق اربع نسخ سابقة.

وفي السياق ذاته اكد كابتن المنتخب العُماني محسن جوهر: ان الفريق العمُاني استعد جيدا للبطولة وان نقاط المباراة هدفهم غدا.

وطالب جوهر من لاعبي المنتخب العمُاني تقديم الكثير امام منتخبنا الوطني لاسيما انها المباراة الأولى ودائما ما تكون صعبة للغاية.

google-playkhamsatmostaqltradent