recent
أخبار ساخنة

المركز الثقافي لجامعة البصرة : تنظيم جلسة حوارية عن اللغةالانكليزية بين متطلبات التعليم وعملية الترجمة

 


الحرير/

نظم  المركز الثقافي جامعة البصرة  وبالتعاون مع دار سوباط الثقافية  وقسم الترجمة في كلية الاداب جلسة حوارية عن اللغة الانكليزية بين متطلبات التعليم وعملية  الترجمة على قاعة المسرح الجامعي وبحضور نخبة مميزة من اساتذة قسم اللغه الانكليزية ورئيس القسم مع مجموعة من طلبة قسم اللغة والانكليزية وقسم الترجمة .  

مدير المركز الثقافي الاستاذ الدكتور عبد الكريم عبود ذكر ان رسالتنا تنطلق من احتضان جميع اطياف المجتمع وبكل شرائحة الاجتماعية اذ يعد المركز الثقافي بوابة  الجامعة  التي ينبثق منها التالق والابداع   وما هذا النشاط المتمثل بالجلسة تمثل فعل تعريف الطلبة بالاساتذه الجامعين الذين قدموا خبراتهم التعليمية والبحثية من اجل اعلاء اسم الجامعه ومثلهم الاستاذ المحاضر هاشم لازم .

 ان هذه الجلسة الحوارية التي  اشرف عليها دار سوباط في الحديث عن قضية مهمة تهم  طلبة الترجمة وايجاد الحلول ومعرفة المعوقات وقد ادار الجلسة وحاور السيد الحاضر  خبير التدريب سيف الدين  اسعد  تاتي   لاثراء طلبة المرحلة الثالثة لقسم الترجمة  بالمعلومات القيمة . 

مديرة دار سوباط الثقافي سهاد عبد الرزاق اشارت  بقولها تهدف هذه الجلسة الى خلق بيئة طبيعية لاستخدام اللغة وترجمتها لطلبة قسم الترجمة والتي تاتي ضمن اساسيات الدار التعلمية بواسطة الممارسة وقد اخترنا ان تكون جامعة البصرة ومركزها الثقافي حاضنة لهذه الجلسة .

google-playkhamsatmostaqltradent