recent
أخبار ساخنة

الى وزير النقل: لماذا تصر على تعطيل الهيئة البحرية العراقية العليا ..؟

 


الحرير/

بقلم/ كاظم فنجان الحمامي 

لا شك انك تتذكر كتابك المرفق الذي ارسلته أنت وبتوقيعك الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ ١٢ / ٨ / ٢٠٢١ والذي جاء بناء على خطاباتنا المتوالية الموجه لك، والمرسلة صورة منها الى الأمانة، والتي تمحورت كلها حول تعطيلك لهذه الهيئة التي اقرها القانون رقم ١٨ لسنة ٢٠١٩ . .

ولا شك انك تتذكر كيف وقع الاختيار على الكابتن (سالم جبار حسين)، وهو اختيار صائب وموفق وضمن الاختصاص المهني المنشود. لكنك لم تبد أي اهتمام لهذه المهمة الوطنية الإستراتيجية التي ستعيد العراق إلى القائمة البحرية البيضاء، لأنك اخترت السير على النهج الذي سار عليه سلفك (لعيبي) الذي كرس جهوده كلها لتعطيل الهيئة بدعم مشهود من رئيس لجنة الخدمات النيابية. . 

ثم جاءت موافقة الأمانة على اختيار الرجل المناسب الذي رشحته انت بعد طول انتظار، لكنك لم تتابع الموضوع، ولا تدري اين تعطلت الإجراءات، لأنك غير مهتم، ولأنك لا تدرك حجم المخاطر التي سيواجهها أسطولنا البحري بعد قرارات العزل الدولية التي تبنتها المنظمة البحرية العالمية (IMO)، ولا تعلم بأن بواخرنا مازالت ترفع العلم الاردني بدلا من العلم العراقي. .

ولا شك انك تعلم علم اليقين انني انا شخصيا الذي كتبت مسودة قانون الهيئة، وانا الذي ناقشتها في مجلس الوزراء، ثم ناقشتها في مجلس النواب، حتى دخل قانونها حيز التنفيذ منذ عام ٢٠١٩، لكنك اشتركت مع عبد الله لعيبي في تعطيل هيئتنا البحرية الوطنية العليا مع سبق الاصرار.

من هنا نناشد دولة رئيس الوزراء لانتشال هذه الهيئة من الغرق في بحار التهميش والتعطيل. ونناشد السيد الامين العام بضرورة إحياء الهيئة التي تسبب وزراء النقل بتعطيلها وعدم تفعيلها، وسوف نواصل مطالباتنا المشروعة عبر منصات التواصل، ولن يضيع حق وراءه مطالب. .

لكن التساؤلات التي لم نعثر لها على أي جواب حتى الآن: ما هي مصلحتك من وراء تعطيل هذه الهيئة ؟، وما الذي ستكسبه خصوصا وانت في أيامك الوزارية الأخيرة ؟؟؟. .



google-playkhamsatmostaqltradent