recent
أخبار ساخنة

المركز الثقافي جامعة البصرة يطلق برنامج السينما والمجتمع

 


الحرير/

 إعلام المركز الثقافي /ميسم زيد

بحضور  نخبة من المثقفين وطلبة الجامعة و برعاية رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي وباشراف  مدير المركز الثقافي في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور عبدالكريم عبود عودة أطلق برنامج  (السينما والمجتمع  ) للنهوض بصناعة الفن السينمائي وعلاقته بالمجتمع  في المدينة  .

مدير  المركز الثقافي قال ، ان البرنامج يقوم على فكرة  عرض الافلام التي شاركت في ملتقى صناع الحياة السينمائي الذي  اقيم في تشرين الاول ضمن برنامج المرحلة الثالثة لمشروع شبابنا صناع الحياة وسيتم عرض الافلام الى طلبة الجامعة في مجمع كليات باب الزبير ومجمع كليات كرمة علي بهدف تطوير الذوق السينمائي عند هذه الشريحة المجتمعية المهمة .

 المخرج الشاب السينمائي حسام سعيد ذكر  "ان الفلم 2033 يتحدث عن كارثة طبيعية تحدث يختفي على اثرها النفط وتحدث حروب اهلية تجر العراق الى الهلاك .. وهناك  يبدا الممثل  بطل الفلم الذي يؤدي دوره علي عصام  محاولة البقاء على قيد الحياة وتفادي العصابات وقطاع الطرق ولكن يتم خطف اخيه الصغير من قبل جامع انتيكات خطير وتبدء رحلة انقاذة .

الفلم سيناريو واخراج حسام  سعيد وتمثيل علي عصام ونور محمد تقي واحمد الشمالي وسعد حسون وانتاج فريق اللقطة العظيمة عرض اليوم الاحد الموافق  14 / 11 /2021 على قاعة المسرح الجامعي في موقع كليات باب الزبير لطلبة الموقع .

google-playkhamsatmostaqltradent