recent
أخبار ساخنة

650 وثائقياً تقدّم للمشاركة في مهرجان سينما الحقيقة الـ15

 


الحرير/

محمد أبو الجدايل- تقدّم 104 أفلام وثائقية طويلة و 178 وثائقياً متوسط الطول و 368 فيلما وثائقيًا قصيرًا للمشاركة في قسم المسابقة المحلية لمهرجان سينما الحقيقة بدورته الخامسة عشر.

وأفادت العلاقات العامة لمركز تنمية السينما الوثائقية والتجريبية، أن 650 عملاً وثائقياً تقدّم للمشاركة في هذا الحدث السينمائي بدورته الخامسة عشر.

وفقًا لهذه الإحصائية، تم تقديم 104 أفلام وثائقية طويلة و 178 فيلمًا متوسط الطول و 368 فيلمًا وثائقيًا قصيرًا للمشاركة في مهرجان سينما الحقيقة الخامس عشر. وسيتم الاعلان عن اسماء الافلام التي تم قبولها في المسابقة  بفئاتها الثلاث: الوثائقيات الطويلة (أكثر من 70 دقيقة) ومتوسطة الطول (من 40 الى 70 دقيقة) وقصيرة (أقصى حد 40 دقيقة) بحلول نهاية نوفمبر.

وسيقام المهرجان مع افضل مجموعة مختارة من الافلام الوثائقية من ايران ومختلف دول العالم، ويقدّم جوائزا نقدية ورمزية للأفلام المختارة من قبل لجان التحكيم.

وتتضمن أقسام المهرجان: المسابقة المحلية، المسابقة الدولية، جائزة الشهيد آويني، الاقسام الفرعية المحلية والدولية، القسم الخاص ايران 1400 (فرص القرن الجديد)، ورش العمل متخصصة علاوة على قسم "التكريمات".

وبحسب إعلان المهرجان سوف يتم الإعلان عن أسماء الأفلام المختارة في 06/11/2021.. وستكون مراسم الاختتام في 16 ديسمبر/كانون الاول 2021.

وينظم مركز تنمية السينما الوثائقية والتجريبية في ايران إقامة فعاليات مهرجان ايران الدولي للأفلام الوثائقية بدورته الـ15 (سينما الحقيقة) من 9 حتى 16 ديسمبر/كانون الاول القادم، بإدارة محمد حميدي مقدم.

google-playkhamsatmostaqltradent