recent
أخبار ساخنة

برعاية شركة غاز البصرة، رابطة لوتس الثقافية النسوية تجري اختبار تحديد المستوى للمتقدمات على برنامج (تمكين) لتدريب الخريجات



الحرير/

بالتعاون مع شركة غاز البصرة أجرتْ رابطة لوتس الثقافية النسوية يومي 17 و18 من الشهر الجاري اختبارات تحديد المستوى للخريجات والطالبات المتقدمات على برنامج تمكين الذي تم إطلاقه في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين مطلع أيلول الماضي.

واصدرت الشركة بيانا صحفيا ، قالت فيه إن برنامج تمكين هو مبادرة من مبادرات الاستثمار المجتمعي أطلقتها شركة غاز البصرة بالتعاون مع رابطة لوتس الثقافية النسوية والتي تهدف إلى تطوير وتدريب السيدات على مهارات الحاسوب واللغة الإنجليزية لتعزيز قدراتهن على التنافس في سوق العمل. حيث تم فتح باب التقديم على هذه الدورات من خلال منصات التواصل التابعة لشركة غاز البصرة ورابطة لوتس، وتم التعامل مع كافة الطلبات المقدمة، بناء على الأسبقية في التقديم والالتزام بالشروط المعلنة.

واضاف البيان ، وبهذه المناسبة صرح مالكولم مايس مدير عام شركة غاز البصرة قائلا: "من أولوياتنا في شركة غاز البصرة دعم المجتمعات المحيطة والسعي إلى تطوير القدرات الشابة، إن برنامج تمكين هو ثمرة تعاون مشترك بين شركتنا ورابطة لوتس الثقافية النسوية من شأنه أن يفتح آفاق التقدم في سوق العمل للخريجات الباحثات عن فرص عمل" وأضاف قائلا: " شركة غاز البصرة تثبت دائما بأنها شركة عراقية بما تقدمه للمجتمع العراقي والبصري سواء على مستوى تحويل الغاز الذي كان يُحرق في السابق إلى طاقة ضرورية أو على صعيد الاستثمار المجتمعي"

من جهتها علقت إلهام الزبيدي، رئيسة منظمة لوتس الثقافية النسوية: "من خلال عملنا في عدة مشاريع  بهذا المجال مع خريجات الجامعة وطالبات الصفوف المنتهية، رصدنا مدى الحاجة إلى تطوير مهاراتهن في برامج الحاسوب واللغة الإنجليزية وكتابة السيرة ومقابلة العمل كي يتمكنَّ من الحصول على فرص عمل. لذا نسعى دوما إلى حث الجهات المهتمة والمانحة من أجل رعاية التدريبات المتعلقة بهذه المجالات".

في إطار هذا البرنامج سيتمُّ تدريب 300 خريجة تتراوح أعمارهن من 20 إلى 30 عاما على مدى ثلاثة أشهر في مجال الحاسوب واللغة الإنجليزية، وسيتم منح المتخرجات شهادات معترف بها من شركات تدريب مختصة، كما ستساهم رابطة لوتس الثقافية إضافة إلى جهودها في التدريب بإيجاد فرص عمل للخريجات من خلال التعاون مع معهد أكسفورد  لتعليم اللغة الانجليزية الذي يُعِدُّ قاعدة بيانات لهذا الغرض.

إن شركة غاز البصرة لا تدخر جهدا في تقديم كل ما هو مفيد للشباب من خلال تطوير مهاراتهم، فقد أقامت برنامج خطوة لتدريب الباحثين عن فرص عمل لأكثر من دورة كما أقامت معرضا للوظائف في محاولة منها لتسويق تلك القدرات في سوق العمل العراقية، وأتبعته بمشروع مشوار الذي يعطي المهتمين من الشباب لمحة عن عالم الأعمال تم تقديمها من قبل موظفي الشركة.

google-playkhamsatmostaqltradent