recent
أخبار ساخنة

مدرسة الموسيقى والباليه تحتفي بطلبتها لنيل شهادة الدبلوم

 


الحرير/

بغداد/متابعة/ميسون الركابي

 أقامت مدرسة الموسيقى والباليه حفل تخرج دورة العام الدراسي 2020- 2021، لنيل شهادة الدبلوم الفني، والتي حملت اسم الفنان الراحل (عزيز علي) أمسِ الأربعاء بحضور وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم، و وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم، ومستشارة رئيس الجمهورية ميسون الدملوجي، ومدير دائرة الفنون الموسيقية المايسترو علاء مجيد، ومدير دائرة العلاقات الثقافية، فلاح حسن شاكر، ومدير قصر المؤتمرات، محمود أسود  ومدير معهد الدراسات الموسيقية محمد عبد الرضا.

وفي كلمة الافتتاح، قدم مدير المدرسة الأستاذ عدنان نزار وصفاً تأريخياً لتأسيسها وأهدافها، منذ بدايتها على يد الفنان الراحل عزيز علي.

 مضيفاً بأن المدرسة ومنذ تأسيسها تتولى بناء أفرادها منذ الطفولة وحسب هيكلها التنظيمي الذي يبدأ من الروضة فالابتدائية والثانوية، ومن خلال هذه المراحل يتم تأهيل الطلبة علميا وفنيا، وبجهود كبيرة من قبل جمع من الأساتذة في القسمين التربوي والفني. مؤكداً في ختام كلمته على استمرار عطائها بما يتناسب وتاريخها.

من جانبه أكد وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم،على وضع خطة بوجود الادارة الجديدة لدائرة الفنون الموسيقية مع رغبة واصرار حقيقيين من قبل وزير الثقافة للنهوض بواقع المدرسة والتأكيد على أنَّ الاحتفالات المستمرة والمتواصلة لابدَّ أن تؤسس لمرحلة جديدة من مراحل النهوض بواقعها.

وقدمت خلال الحفل عدد من الأغنيات التراثية ورقصات الباليه لطلاب المدرسة، فيما صحب الحفل افتتاح بازار للأعمال اليدوية لعدد من السيدات البغداديات.

google-playkhamsatmostaqltradent