recent
أخبار ساخنة

ضمن الخطوة الأولى.. الهندسة العسكرية بالحشد: وضعنا خططا لإحياء طريق الموت (واسط - بغداد)

 


الحرير/

أعلن مدير مديرية الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي نعمة الكوفي، الأحد، الجهوزية التامة لإعادة احياء وتأهيل ما يسمى طريق الموت (بغداد – واسط) بسبب كثرة مواطن الخطر فيه، فيما جاءت الحملة ايضا لاسناد الجهة المنفذة لطريق (بغداد- الكوت).

وقال الكوفي في تصريح لموقع الحشد الشعبي انه ” بهمة وعزيمة عاليتين انطلقت الفرق التخصصية من مديرية الهندسة العسكرية بالحشد الشعبي صوب محافظة واسط لإعادة تأهيل واحياء طريق (واسط – بغداد )”، لافتا الى ان “الحملة جاءت بالتعاون مع الحكومة المحلية وبإشراف مديرية الطرق والجسور في واسط لإحياء طرق المحافظات الجنوبية باتجاه بغداد”.

وأضاف الكوفي انه ” ضمن المرحلة الأولى سوف تعمل الهندسة العسكرية بإزالة كل مواطن الخطر على طول طريق (واسط – بغداد ) حتى يصبح الطريق سالكا والسير فيه بانسيابية عالية وآمن لكل المواطنين الذين يسلكونه”، لافتا الى ان “الحشد الشعبي حتى هذه اللحظة موجود بأكثر من 29 موقعا في كافة ارجاء البلاد لتقديم الخدمات للمواطنين”.

وتابع الكوفي ان ” هذه الحملة جاءت وفاءً لدماء الشهداء القادة وجميع شهداء الحشد الشعبي “، مبينا ان “الحشد الشعبي لكل العراقيين وماض في البناء والدفاع عن حياض الوطن”.

وأطلق رئيس هيئة الحشد الشعبي الأستاذ فالح الفياض 24 تشرين الأول 2021 حملة الشاعر الكبير “سمير صبيح” الخدمية لإعادة تأهيل طريق (بغداد – الكوت) لمنع تكرار الحوادث المرورية التي تهدد أرواح المواطنين.

وشرع أبطال الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي، الأحد ، بأعمال قشط الأسفلت للطريق العام الرابط (الكوت- بغداد) المار بمنطقة البتار شمال محافظة واسط.

 وجاء هذا ضمن المرحلة الأولى لمعالجة التموجات والشروخ والتخسفات التي يعاني منها الطريق باستخدام أحدث القاشطات المتخصصة، وفي نفس الوقت تمت الإفادة من مادة الأسفلت المرفوعة لإعادة فرشها عند مقتربات الطريق والساحات وبعض طرق المدارس غير المعبدة خدمة للقطاع البلدي للحد من مشاكل البيئة الناتجة عن تصاعد الاتربة.

 حيث إن هذه الأعمال تسهم بشكل أساس في الحد من الحوادث المرورية وازهاق أرواح مرتادي الطريق العام الذي اضحى يطلق عليه شعبيا بـ" طريق الموت".

وتأتي هذه بالتعاون مع الحكومة المحلية بإشراف مديرية الطرق والجسور في واسط لإسناد الجهة المنفذة لإعادة تأهيل طريق (كوت – بغداد ) لإحياء طرق المحافظات الجنوبية.

google-playkhamsatmostaqltradent