recent
أخبار ساخنة

مدرب نادي غاز الجنوب لكرة الصالات ناجي حميد : تطور اللعبة بالعمل الجاد والخطط المستقبلية المدروسة !!!

 


الحرير/

حوار/ فؤاد لطيف السوداني

بالرغم من الإخفاقات وعدم تحقيق نتائج تليق بالمنتخبات الوطنية لكرة الصالات في المحافل الدولية ، لكن يبقى هناك بصيصا من الأمل حين نشاهد المخلصين بعملهم متواجدين في ملاعبنا وهم يتطلعون إلى مستقبل زاهر لكرة الصالات ، اليوم كان لنا وقفه سريعة مع مدرب نادي غاز الجنوب لكرة الصالات ناجي حميد ليحدثنا عن  مشواره التدريبي لنتعرف أكثر من خلال هذا اللقاء السريع ...

(( أسمي / ناجي حميد ... المواليد/ 1975 ... الحاله الزوجيه /متزوج ...  الأندية التي عملت معها / الخليج العربي و شط العرب والفيحاء وغاز الجنوب بالوقت الحالي )).

*حدثنا عن مشوارك التدريبي ؟

- انطلق مشواري التدريبي في نادي الخليج العربي الرياضي وحصلنا على المركز الثالث وتأهلنا إلى مصاف الدوري الممتاز لكرة الصالات وحققنا أنجاز في الدوري بالحصول على المركز الثالث بعدها تم الانتقال إلى نادي غاز الجنوب وحققنا أفضل نتيجة المركز الخامس في الدوري الممتاز .

*لم نشاهد دوري عراقي يرتقي إلى مصاف الدول المتقدمة  ؟

- لا أتفق معك بل العكس الدوري العراقي يمتاز بالقوة بتواجد مواهب شابه في ملاعب الصالات ولهم مستقبل واعد ولكن  لايوجد اهتمام  وعمل جدي من قبل الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم .

* ماذا عن المنتخبات الوطنيه التي أصبحت أسم مكمل في البطولات والمشاركات الخارجية ؟

- مايخص المنتخبات الوطنية لانحقق إي أنجاز يذكر لكرة الصالات في المحافل الدولية والسب واضح جدا أولها قلة الاهتمام بهذه اللعبة، لاتوجد معسكرات خارجية ودائما الاكتفاء بالمعسكرات الداخلية التي لم تطور من المستوى الفني للمنتخبات ، كذلك غياب الدورات التدريبية عن المدربين وعدم الاحتكاك الخارجي مع الدول التي سبقتنا في هذا المجال ، كل هذه الأسباب لها تأثير سلبي على نتائج المنتخبات الوطنية التي تعاني من تحقيق النتائج والانجازات .

*هل القاعات والملاعب أحد أسباب نجاح أللعبه ؟

- من المؤكد كابتن تعتبر أساس تطور أللعبه ألبنا التحتية التي يعتمد عليها جميع بلدان العالم أذ تشاهد هنالك ملاعب وقاعات مغلقه بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى التي تعتبر من سبل النجاح  تصور لاتوجد لدينا قاعات مؤهله لكرة الصالات بعموم العراق وهذه كارثة بحق ، جميع الأندية تفتقر إلى القاعات مع الأسف الشديد.

* هل هناك صعوبة في أجراء الحصص التدريبية والنادي لا يملك قاعه رياضيه ؟

- نعم هذه أحد المشاكل التي نواجهها لم تتوفر لدينا قاعه رياضيه ومن هنا أتقدم بالشكر الجزيل إلى الهيئة الأداريه لنادي نفط البصرة لفسح المجال أمامنا بإقامة الحصص التدريبية على قاعة ناديهم .

* متى نشاهد لعبة كرة الصالات متطورة؟

- سؤال مهم ، متى عملنا وفق خطط  مستقبليه مدروسة ومتطورة أولها بناء القاعات الرسمية الدولية وفق مواصفات عالميه وليس بالصعب أذ كنا نعمل بجد ، اختيار العناصر التي لها الخبرة في لعبة كرة الصالات وتطوير قابلياتهم الفنية والأداريه من أجل أدارة اللعبة بشكل متطور ومناسب ومواكبة كل جديد في هذه اللعبة .

*أمنيات ناجي حميد ؟

- الأمنيات كثيرة ، كل إنسان يطمح نحو الأفضل والأحسن ولكن بعض الأمنيات بعيدة قد لاتأتي  وعقارب الساعة تمضي ولن تتوقف ولا نعلم قطار العمر يقف في أي محطة .

* أخيرا لك الكلمة ؟

- اللهم أحفظ العراق والعراقيين أملين أن نشاهد الرياضة العراقية بمختلف الألعاب في مقدمة الدول العربية والعالمية ، كما الشكر الجزيل لك على هذه الوقفة السريعة والحديث معك عن كرة الصالات .

google-playkhamsatmostaqltradent