recent
أخبار ساخنة

النفط يواصل قفزاته ويحوم حول مستوى 74 دولارا .. اللقاحات تطلق الطلب الكامن

 


الحرير/

واصلت أسعار النفط الخام قفزاتها السعرية، حيث يحوم خام برنت حول مستوى 74 دولارا للبرميل بفعل مخاوف من احتمال وقوع عاصفة جديدة تعطل الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك مجددا، الذي لم يتعاف بعد من تداعيات إعصار إيدا، إذ يواجه حالة من التباطؤ والمقاومة في جهود استعادة مستويات الإنتاج الطبيعية.
كما دعمت الأسعار مخاوف من تعطل إنتاج النفط الليبي في ضوء أعمال الاحتجاج هناك بينما تواصل مجموعة "أوبك+" المضي قدما في زيادة العرض على نحو تدريجي محدود بقيمة 400 ألف برميل يوميا حتى تشرين الأول (أكتوبر) المقبل مع مراجعة الموقف في اجتماع وزاري للمجموعة يعقد أول الشهر المقبل.
وإضافة إلى جهود "أوبك+" تقوم الولايات المتحدة والصين بتعزيز الإمدادات النفطية عن طريق بيع جزء من الاحتياطي الاستراتيجي وتسريع وتيرة السحب من المخزونات.
وبعد ردود الأفعال الدولية الإيجابية على تقرير "أوبك" الشهري أمس الأول، أعقبه أمس، تقرير وكالة الطاقة الدولية الذي رأى أن الطلب العالمي على النفط من المقرر أن ينتعش الشهر المقبل من التأثير الأخير لمتغير دلتا من فيروس كورونا، متوقعة تقلص الإنتاج في أسواق النفط قبل نهاية العام إذا ظلت إيران تحت العقوبات.
وأوضح التقرير أنه مع زيادة القيود في عدد من الدول منذ تموز (يوليو) للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا عدلت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها للطلب العالمي على النفط للربع الثالث بمقدار 200 ألف برميل يوميا في تقريرها الشهري الأخير عن أسواق النفط، مشيرة إلى "طلب كامن قوي واستمرار التقدم في برامج اللقاحات".

الاقتصادية

google-playkhamsatmostaqltradent