recent
أخبار ساخنة

شركة غاز البصرة تُوقّع اتفاقية تعاون مع رابطة لوتس الثقافية النسوية لتدريب 300 خريجة من البصرة في مجالات متعددة.

 


الحرير/

اصدرت شركة غاز البصرة بيانا صحفيا اعلنت فيه ، عن توقيع اتفاقية تعاون مع رابطة لوتس الثقافية النسوية والتي سيتم من خلالها إطلاق (مشروع تمكين) لتدريب 300 خريجة في عدة مجالات تشمل مهارات الحاسوب واللغة الإنجليزية وطريقة كتابة السيرة الذاتية لزيادة فرص الحصول على عمل.

وقال البيان ، ان هذه الاتفاقية تُعدُّ واحدة من المبادرات التي تطلقها الشركة في الاستثمار الاجتماعي لدعم المجتمع البصري وتطوير قدرات الشباب والشابات وإيجاد السبل الكفيلة للحصول على عمل يناسب قدراتهم.

واضاف البيان ، وبهذه المناسبة صرح مالكولم مايس مدير عام شركة غاز البصرة قائلاً: "إننا في شركة غاز البصرة نشعر بالسعادة لما نقدمه من دعم للشباب البصري، هذا الاتفاق من شأنه أن يطور قدرات الخريجات ويدعم إمكانية الحصول على فرص عمل تتناسب مع تلك القدرات ، مشيرا الى ان شركة غاز البصرة تثبت دائما بأنها شركة عراقية بما تقدمه للمجتمع العراقي والبصري سواء على مستوى تحويل الغاز الذي كان يُحرق في السابق إلى طاقة ضرورية أو على صعيد الاستثمار المجتمعي.

واوضح البيان ، ان هذه ليست المرة الأولى التي تتوجه فيها شركة غاز البصرة باهتمامها نحو فئة الشباب، فقد أقامت برنامج خطوة لتدريب الباحثين عن فرص عمل لأكثر من دورة كما أقامت معرضا للوظائف في محاولة منها لتسويق تلك القدرات في سوق العمل العراقية، وأتبعته بمشروع مشوار الذي يعطي المهتمين من الشباب لمحة عن عالم الأعمال تم تقديمها من قبل موظفي الشركة".

وجاء في البيان ، حيث أبدت إلهام الزبيدي رئيسة رابطة لوتس الثقافية النسوية سعادتها بهذا التعاون قائلة: "إنَّ عملية تمكين النساء مهمة تقع على عاتق الجميع من أجل تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن 1325 الداعم لحقوق المرأة. ومن خلال عملنا في عدة مشاريع  بهذا المجال مع خريجات الجامعة وطالبات الصفوف المنتهية، رصدنا مدى الحاجة إلى تطوير مهاراتهن في برامج الحاسوب واللغة الإنجليزية وكتابة السيرة ومقابلة العمل كي يتمكنَّ من الحصول على فرص عمل. لذا نسعى دوما إلى حث الجهات المهتمة والمانحة من أجل رعاية التدريبات المتعلقة بهذه المجالات".

وبيَّن ، في إطار هذه الاتفاقية سيتمُّ تدريب 300 خريجة تتراوح أعمارهن من 18 إلى 30 عاما على مدى ثلاثة أشهر في الاختصاصات المذكورة آنفا، ومنح المتخرجات شهادات معترف بها من شركات تدريب مختصة، كما ستساهم رابطة لوتس الثقافية إضافة إلى جهودها في التدريب بإيجاد فرص عمل للخريجات من خلال التعاون مع معهد أكسفورد  لتعليم اللغة الإنجليزية الذي يُعِدُّ قاعدة بيانات لهذا الغرض.

وختم البيان ، ستبقى شركة غاز البصرة جاراً حسنا للمجتمع وهو ما يتماشى ما تطلعات وتوجهات إدارة الشركة وتوجيهات وزارة النفط العراقية بدعم المجتمع البصري.

google-playkhamsatmostaqltradent