recent
أخبار ساخنة

وصول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مقدمة من الولايات المتحدة الاميركية

 الحرير/


أعلنت وزارة الصحة العراقية عن وصول طائرة من الولايات المتحدة الامريكية اليوم السبت  الموافق ١٤ اب ٢٠٢١ محملة باكثر من نصف مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا فايزر بلغت  (٥٠٣ الف جرعة ) مقدمة من الولايات المتحدة الاميركية دعما للعراق لمواجهة جائحة كورونا، جاء ذلك باهتمام وتواصل السيد وزير الصحة الدكتور هاني العقابي وتوجيهاته بتوثيق العلاقات الصحية مع كافة الدول المتقدمة والمجاورة لتعزيز الجهود الصحية والامكانيات الوقائية والعلاجية لمواجهة جائحة كورونا.

وتم استلام الشحنة بحضور السفير الامريكي لدى العراق السيد ماثيو  تولر والوفد المرافق له ومدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة الدكتور رياض عبد الامير  الحلفي ومدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي البلداوي والمختصين في كيماديا والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر وفريق اعلام الوزارة ومجموعة من وسائل الاعلام.

وثمنت الوزارة جهود الولايات المتحدة الامريكية وكافة الدول والجهات التي تقدم الدعم لوزارة الصحة وملاكاتها لتجاوز ازمة جائحة كورونا.

واشار مدير عام الشركة انه تم توزيع الصناديق على أسطول البرادات المخصص لنقلها إلى نقاط التلقيح المحددة في كافة محافظات العراق ومن ضمنها اقليم كردستان والنازحين والقوات الامنية.

google-playkhamsatmostaqltradent