recent
أخبار ساخنة

القوة الجوية يفوز على الزوراء ويتوج بطلاً لكأس العراق

 


الحرير/متابعة

توج القوة الجوية بطلا لكأس العراق للموسم 2020/2021، بعد فوزه على منافسه الزوراء بركلات الترجيح (4/2) في المباراة التي جمعتهما، اليوم الإثنين، في نهائي المسابقة على ملعب الشعب الدولي.

وفشل لاعبو الفريقين في تسجيل أي هدف خلال شوطي المباراة الأصليين، قبل أن يتجها لركلات الترجيح مباشرة، التي ابتسمت للقوة الجوية بنتيجة 4/2، وهذا اللقب الخامس للقوة الجوية في كأس العراق.

وسدد بنجاح للقوة الجوية إحسان حداد وإبراهيم بايش ولؤي ماجد العاني وحمادي أحمد عبدالله، في حين سدد بنجاح للزوراء مهند كامل شلتاغ وضرغام إسماعيل، بينما أضاع علاء رعد ومهند كرار.

ويشار إلى أن القوة الجوية توج قبل أيام بلقب الدوري العراقي للموسم 2020/2021، حيث حصد 80 نقطة من 37 مباراة، ويتفوق بـ8 نقاط على الزوراء الثاني، مع تبقي مباراة وحيدة لكل منهما.

وأقيمت المباراة بحضور نحو 10 آلاف مشجع، حيث تم السماح بدخول محدود للجماهير لأول مرة منذ نحو عام ونصف العام؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تقام يوم الجمعة قبل أن يتم تأجيلها إلى اليوم الإثنين، حدادا على أرواح فاجعة الناصرية التي خلفت عشرات الوفيات والمصابين إثر نشوب حريق في مستشفى الحسين.

وقبل هذه المباراة تقابل الزوراء والقوة الجوية في كأس العراق 13 مرة، فاز الزوراء في 5 منها، مقابل 4 انتصارات للقوة الجوية، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

وكان آخر تتويج للقوة الجوية عام 2007، في حين كان آخر تتويج للزوراء عامي 2019، 2007، وتقابل الفريقان في نهائي الكأس 4 مرات سابقة أعوام 1989 و1998 و2000، وفاز بها الزوراء، مقابل فوز وحيد للقوة الجوية في نهائي 2016.


فيتو

google-playkhamsatmostaqltradent