recent
أخبار ساخنة

شركة غاز البصرة (BGC) تُطلق برنامج التدريب الداخلي بالتعاون مع جامعة البصرة لتعزيز القدرات المحلية

 


الحرير/

، أطلقت شركة غاز البصرة بالتعاون مع جامعة البصرة برنامج التدريب الداخلي، وهو من المبادرات الرئيسية التي تأتي في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة في وقت سابق من هذا العام بين الطرفين وتعتبر خطوة أخرى لتعزيز القدرات المحلية ودعم الطلاب. 

وقد حضر الحفل مالكوم مايس المدير العام لشركة غاز البصرة، وأعضاء من قيادة الشركة وأساتذة من كلية الهندسة في جامعة البصرة.

، قال مالكولم مايس: "يسعدني جدًا أن أرى هذا البرنامج يؤتي ثماره. لقد أقمنا شراكة جيدة مع الجامعة من خلال تعاوننا المشترك الذي وقعناه في وقت سابق من هذا العام، ومن خلال هذا التعاون والالتزام سوف نستمر في الوفاء بوعودنا. لا يمكن تشكيل مستقبل العراق إلا من خلال المواهب العراقية ذات الكفاءات العالية. هدفنا في شركة غاز البصرة هو رعاية هذه المواهب والاحتفاظ بها داخل الدولة من خلال تقديم برنامج تدريب عالي الجودة بالإضافة إلى توفير فرص عمل لثلاثين خريجا من الأوائل في جامعة البصرة كل عام.

واضاف ، نحن هنا اليوم مع 50 شابًا وشابة من نخبة الطلاب في جامعة البصرة، تم اختيارهم للتسجيل في البرنامج بعد تقييم مدروس. شركة غاز البصرة هي شركة عراقية ونحن فخورون بتقديم الدعم من خلال استراتيجيتنا للاستثمار المجتمعي لصالح المجتمعات المحلية والطلاب. إن توفير الطاقة في جنوب العراق هو أحد أهدافنا الرئيسية، ليس من خلال زيادة إنتاج الغاز فقط، ولكن أيضًا من خلال المساعدة في بناء المواهب وتمكينها لتكون جزءًا من قطاع النفط والغاز المستقبلي في العراق".

من جهته صرح رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي قائلا: "من دواعي سرورنا أن نتواصل اليوم مع الشركاء في شركة غاز البصرة لمتابعة ما تم قطفه من ثمار اتفاقية التعاون العلمي المشترك بين الطرفين. ونحن في جامعة البصرة نحرص على تطوير ودعم طلبتنا وخريجينا بكافة السبل المتاحة، ومنها توفير التدريب الميداني الملائم بما يتفق مع تطلعات شركة غاز البصرة، لذا كان لهذا الاتفاق أهمية كبيرة لدى الطرفين".   

ستفتح شركة غاز البصرة أبوابها لـ 50 متدربًا من جامعة البصرة، على دفعتين تتكون كل منهما من 25 متدربًا. سيبدأ البرنامج في شهر آب/أغسطس من هذا العام لتسجيل الدفعة الأولى، وستحذو الدفعة الثانية حذوها في أيلول/ سبتمبر. سيستمر البرنامج لمدة أربعة أسابيع مكثفة لبرنامج التدريب الذي سيكون مركّزا وسيتم تنفيذه من خلال تخصص محدد ومشروع ذي صلة. سيوفر هذا التدريب المعرفة الأساسية والخبرة اللازمة للمتدربين لبدء حياتهم المهنية.

يعد برنامج التدريب هذا من المبادرات التي تم التخطيط لها من قبل شركة غاز البصرة وجامعة البصرة في إطار التعاون المشترك بينهما وينوي الطرفان تقديمها في الفترة المقبلة.

google-playkhamsatmostaqltradent