recent
أخبار ساخنة

الحمامي : قوانين صناعية ولدت ميتة

 


الحرير/

بعد مرور عامين تقريبا على إقرار قانون المدن الصناعية رقم (٢) لسنة ٢٠١٩ وجه النائب (كاظم فنجان الحمامي) انتقاداته المباشرة للجهات المعنية بتنفيذ أحكامه وتطبيق بنوده على أرض الواقع. .

منوهاً ان هذا القانون ظل مركوناً فوق رفوف الإهمال، ولم يسهم في بناء الركائز القوية للانطلاق بالقطاع الصناعي الخاص نحو الآفاق الإنتاجية المنشودة. . 

مبيناً كان من المفترض أن يُعنى هذا القانون بمجالات التأهيل المتدرج لأتمتة العمليات الإنتاجية، وكان من المفترض ان يهتم بإنشاء تجمعات صناعية متكاملة للقطاع الخاص تشمل العاملين والكوادر البشرية والمراكز والمختبرات الداعمة للاقتصاد الوطني، لكنه ولد ميتاً تماما مثلما ولدت قوانين أخرى، ولم تلق الاهتمام. نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر (قانون الهيئة البحرية العراقية العليا). .

واختتم الحمامي تصريحه بمناشدة رجال الصناعات العراقية في القطاع الخاص ببيان ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتعديل بنود ومواد قانون المدن الصناعية بالصيغة التي تمنحه القوة والفاعلية. .

ودعا الحمامي المجلس الاقتصادي العراقي لتأسيس (*هيئة للمدن الصناعية)* تُعنى بمجال التأهيل المتدرج لأتمتة العمليات الإنتاجية، وتهتم بإنشاء تجمعات صناعية متكاملة تشمل العاملين والكوادر البشرية والمراكز الصناعية التي يعملون بها. .

google-playkhamsatmostaqltradent