recent
أخبار ساخنة

بالفيديو : الرئيس الصيني شي جين بيغ يتحدث مع 3 رواد فضاء صينيين


الحرير/

CGTN

أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ صباح يوم الأربعاء بتوقيت بكين، مكالمة عبر الفيديو مع رواد الفضاء الصينيين الثلاثة على متن محطة الفضاء الصينية.

وصل رواد الفضاء الصينيون الثلاثة “نيه هاي شنغ” و”ليو بوه مينغ” و”تانغ هونغ بوه” إلى محطة الفضاء الأسبوع الماضي على متن المركبة الفضائية “شنتشو-12″، وسيقضون ثلاثة أشهر في الفضاء للمساعدة في بناء محطة الفضاء الصينية.



قال شي جين بينغ، الرئيس الصيني: إن بناء محطة الفضاء معلم هام لقضية الفضاء الصينية، حيث أنه سيقدم مساهمة جديدة لاستغلال البشر السلمي للفضاء. أنتم ممثلون عن عدد لا يحصى من المكافحين والرواد لقضية الفضاء الصينية في العصر الجديد. آمل أن تتعاونوا بشكل وثيق وتكملوا المهام اللاحقة بشكل تام، وأتمنى لكم التوفيق في عملكم وحياتكم في الفضاء، ونحن في بكين ننتظر عودتكم منتصرين.

دخول رواد فضاء صينيين على متن سفينة الفضاء “شنتشو-12” إلى الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية

ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية أن ثلاثة رواد فضاء صينيين على متن سفينة الفضاء “شنتشو-12″، دخلوا يوم الخميس الماضي وحدة “تيانخه”، وهي الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية.

وسوف ينفذ رواد الفضاء الأعمال المقررة وفق المهمة الفضائية المحددة، بحسب الوكالة.

أولاً، سيقومون بتشغيل وإدارة المجمع، بما في ذلك الاختبار في المدار لوحدة تيانخه، والتحقق من نظام إعادة التدوير ودعم الحياة، واختبار وتشغيل الذراع الروبوتية، فضلا عن إدارة المواد والنفايات.

ثانيا، سيقومون بنقل وتجميع واختبار بدلات الفضاء خارج المركبة وإجراء نشاطين خارج المركبة، بما في ذلك تجميع صندوق أدوات ورفع الكاميرا البانورامية وتركيب مجموعات مضخة ممتدة.

ثالثا، سيقومون بتجارب لعلوم الفضاء وتجارب تكنولوجية، فضلا عن أنشطة توعية عامة.

رابعا، سيقومون بإدارة صحتهم من خلال الرعاية اليومية للحياة، وممارسة الرياضة البدنية، والرصد والتقييم المنتظمين لوضعهم الصحي.

وأطلقت الصين تيانخه، الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية يوم 29 أبريل الماضي ومركبة الشحن الفضائية تيانتشو-2 يوم 29 مايو الماضي. وأكملت الاثنتان عملية الالتقاء والالتحام بواسطة الحاسوب يوم 30 مايو الماضي، في انتظار أول مهمة مأهولة لتفريغ الحمولة.

وذكرت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء أنه تم توصيل ما يزيد عن 160 طردا كبيرا وصغيرا، بما فيها امدادت لرواد الفضاء ومعدات علوم فضائية، عبر تيانتشو-2 في أواخر مايو الماضي.

وقالت وكالة الفضاء المأهول الصينية انه سيتم اطلاق مركبة الشحن الفضائية تيانتشو-3 والمركبة الفضائية المأهولة شنتشو-13 أيضا في وقت لاحق العام الجاري للالتحام بـ”تيانخه”، حيث سيبدأ ثلاثة رواد فضاء آخرون بقاءهم في المدار لمدة ستة أشهر.

وبعد مهمات الاطلاق الخمس خلال هذا العام، تخطط الصين لاجراء ست مهمات أخرى، بما فيها اطلاق وحدتي المختبر ونتيان ومنغتيان ومركبتين للشحن ومركبتين مأهولتين، في عام 2022 لإكمال بناء محطة الفضاء.

google-playkhamsatmostaqltradent