recent
أخبار ساخنة

الوفود العربية تدعم مسعى العراق لاحتضان كأس العالم بالقوس والسهم

 


الحرير/سمير السعد

اللجنة الاعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

اكدت الوفود العربية المشاركة في بطولة العرب الثامنة بالقوس والسهم التي يحتضنها العراق حاليا عن قدرة بلدنا على استضافة البطولات الكبرى وتهيئة المتطلبات الفاعلة لانجاح التنظيم الناجح لملتقيات دولية بمختلف الالعاب على ضوء ما وجدوه من مستلزمات وبنى تحتية واصرار على الابداع مؤكدين على  دعمه وزج خبرات الاشقاء في هذا المسعى .

ووصلت الى بغداد في الايام المنصرمة الوفود المشاركة في بطولة كأس العرب باللعبة والمؤهلة الى اولمبياد طوكيو من لاعبين ومدربين واداريين والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي الذي سيعقد اجتماعه في بغداد على هامش البطولة لمناقشة العديد من الموضوعات التي تهم مسيرته المقبلة .

اللجنة الاعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية التقت عددا من الوفود المشاركة وتلقت ردودا ايجابية عن نجاح تنظيمي للعراق توضحت صورته بدءا من المنهاج الدقيق حال وصول الوفود واختيار مواقع مناسبة لاجراء السباقات والاهتمام الرسمي والاعلامي بالبطولة والحرص على تهيئة الاجواء الرائعة للمشاركين خلال تواجدهم في بغداد وما لمسوه من تفاعل مشترك لمختلف الجهات المعنية بالاستقبال والضيافة والاقامة وغير ذلك من اجراءات نالت استحسانهم .

الوفد المغربي : وجدنا تعاملا حضاريا مع الضيوف

 وصل وفد منتخب المغرب للقوس والسهم لكلا الجنسين  المشارك في بطولة كاس العرب الثامنة الى مقر اقامته في بغداد وكان باستقباله الامين العام ورئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم " سعد المشهداني " وممثل وزارة والشباب والرياضة  مدير عام الدائرة الادارية "شاكر الجبوري " اللجنة الاعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية اجرت بعض الحوارات مع نائب رئيس الاتحاد العربي للقوس والسهم ورئيس الوفد المغربي واحدى المنافسات على نيل بطاقة التأهل للأولمبياد للقوس المركب ولاعب المنتخب المغربي للقوس المركب . 

الامن والامان 

ابرز ما لاحظناه عن وصولنا  الى مطار بغداد الدولي يجب ان اقوله للأعلام والصحافة سجلنا الامن والامان وطريقة التعامل الحضاري  من قبل السلطات الحكومية فضلا عن حضور ممثل وزير الرياضة والشباب العراقي ورئيس اتحاد القوس والسهم العراقي هذا ما قاله "عادل رجا" نائب رئيس اتحاد القوس والسهم العربي ونائب رئيس الجامعية الملكية الغربية للنبال . 

موضحاً ان حضور الوفد المغربي للعراق هو شرف كبير والعراق هو بلدنا الثاني وجيع ما يشاع او يقال عبر وسائل الاعلام ان العراق بلد غير امن هو عار عن الصحة , وهنا يجب ان اوجه رسالة من بغداد الى الدول العربية الشقيقة ودول العالم ان العراق وبغداد تحديدا هي بلد الامن والامان وباستطاعته تنظيم اي بطولة المهمة  بمختلف الالعاب الرياضية . 

مبيناُ ان  الترتيب لبطولة كاس العرب الثامنة مر بثلاث مراحل الاولى كانت التنقيط  عام 2016 في  مراكش بالمغرب والثانية بمحافظة السليمانية في العراق عام 2019 والثالثة في تونس اذ تم ترتيب المتنافسين من قبل الاتحاد العربي للعبة وتم اختيار ثمانية لاعبين من كلا الجنسين لخوض منافسات هذه البطولة والحصول على الارقام التأهيلية لأولمبياد طوكيو , وتابع ان البطاقات المجانية او المقاعد المجانية " الكوتا" كانت من نصيب تشاد وتونس ولكنهما لم يحصلا على الارقام التأهيلية هذه فرصة طبية للمنتخب التونسي لتحسين ارقامه وحجز بطاقة التأهل دون الاعتماد على البطاقة المجانية وهناك اللاعبة فاطمة من المنتخب المغربي تنافس على الحصول على بطاقة التأهل ولاعبة عراقية ايضا .  

الاتحاد الدولي يبارك للعراق تنظيمه البطولة 

واشار نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة  الى ان الاتحاد العربي تلقى رسالة من قبل الاتحاد الدولي للقوس والسهم يهنئ به العراق على استضافته وتنظيمه للبطولة وهذا يعطي دعما معنويا كبيرا لاتحاد العراقي على الظفر باستضافة   بطولة كاس العالم للقوس والسهم بعد الفشل الكبير من قبل الدول على تنظيم مثل هكذا بطولات مهمة في ظل جائحة كورونا , وتابع اتمنى ان نظهر جميعا كاسرة واحد ليس العراق فقط بل العرب جميعا   في انجاح هذه البطولة على امل تنظيم بطولة كاس العالم في بغداد .

 فخورون بالمشاركة 


رئيس وفد المنتخب المغربي "سعيد بو حبه" وعضو جامعة الاتحاد المغربي للرماية بالنبال المسماة القوس والسهم  قال نحن جئنا للمشاركة في بطولة كاس العرب في بغداد ونحن فخورين جدا باسم جميع مكونات المكتب الفدرالي للجامع الملكية المغربية  لهذه المشاركة المهمة ولم نتردد للحظة من اجل القدوم الى العراق الذي ينظم هذه التظاهرة الرياضية المهمة المؤهلة لأولمبياد طوكيو. 

مشيرا ً على استعداد المنتخب المغربي لكلا الجنسين لهذه البطولة وتحقيق نتائج ايجابية بالبطولة ولكن هدفنا الاسمى هو نجاح هذه التظاهرة الرياضية بالعراق بلد الامان والسلم والسلام . 

لاعبات ظفرن باوسمة الذهب 

واكد ان المنتخب المغربي يمتلك لاعبة ولاعب احرزا المداليات الذهبية في البطولة الاخيرة التي اقيمت بالجزائر ونعول عليهم كثيرا بالحصول على الارقام  التأهيلية لاولمبياد طوكيو وان الظروف الاستثنائية التي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا اثرت بشكل كبير على اعداد الفريق كونه يضم عناصر شاب لا تمتلك الكثير من الخبرة ,متمنيا للعراق النجاح في هذه التظاهرة الرياضية لتكون محطة مهمة في تنظيم بطولات مهمة اخرى .

حلم اولمبي 

وذكرت لاعبة المنتخب المغربي بالقوس المركب  لمسافة 70م"مريم زمخاخ" ان الاستقبال الرسمي للوفد كان اكثر من رائع من قبل ممثل وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم ونحن فخورين بان نتائج هذه البطولة ستكون مؤهلة لاولمبياد طوكيو . 

وبينت "زمخاخ" ان طموحها ينصب بالحصول على الارقام التأهيلية لاولمبياد طوكيو بالرغم من شدة المنافسة من قبل اللاعبة العراقية "رند سعد" واللاعبة السورية ولدي تصور كامل عن مستوياتهم كوني شاركت معهم في البطولة التي اقيمت في العراق بمحافظة السليمانية عام 2019وتابعت ان حلمي هو الوصول الى اولمبياد طوكيو عبر بوابة كاس العرب التي ستجري منافساتها في بغداد واتمنى التوفيق لجميع المشتركين والمشتركات في تحق الحلم بالحصول على مدالية في الاولمبياد .

 استعداد صعب 

لاعب المنتخب الوطني المغربي للقوس المحدب " اسماعيل العلوي" قدم شكره الكبير الى الكابتن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة والاتحاد العراقي للقوس والسهم ووسائل الاعلام المتابعين لهذه البطولة واوضح ان استعداده كان صعب جدا بسبب جائحة كرونا التي اثرت كثيرا على استعداداتنا جميعا اذا انحسر التدريب في المنزل ولكن طموحي الاكبر هو تحقيق رقم يمنحني بطاقة التأهل للأولمبياد . 

    ومبيناُ ان لديه تصور كامل  عن اللاعبين المشاركين في البطولة واغلبهم من الفريق العراقي فضلا عن اللاعبين العرب جميع المستويات متقاربة والتنافس سيكون على اشده  وجميعنا لدينا الحظوظ بالتأهل اتمنى التوفيق للجميع ونجاح العراق بتنظيم هذه البطولة .

google-playkhamsatmostaqltradent