recent
أخبار ساخنة

كلية الادارة الصناعية للنفط والغاز تنظم ورشة عمل عن الية اداء الامتحانات الالكترونية


 الحرير/

نظمت كلية الادارة الصناعية للنفط والغاز ورشة عمل تدريبية للتدريسيين والمحاضرين عن الية اداء الامتحانات الالكترونية بصيغة Google forms وذلك صباح اليوم الثلاثاء الخامس والعشرين من ايار الجاري ، وادار الورشة الدكتور سامي هاشم الساعدي وحاضر فيها مدير شعبة التعليم المستمر المدرس المساعد منتظر عريبي اللامي .

 والقى الكعبي كلمة في بداية الورشة اكد خلالها على اهمية معرفة كل حيثيات التعليم الالكتروني ومنصاته لمواكبة التقدم الحاصل والظروف التي تحيط بالعملية التعليمية ، مشيراً الى ضرورة عقد هكذا ورش لمد التدريسيين والطلبة بالمعلومات الكافية التي تمكنهم من انهاء العام الدراسي بنجاح .

 واشار الساعدي الى ان الكلية عازمة على عقد ورش عمل مستمرة ومتواصلة لملاكاتها في الاقسام كافة من اجل حثهم على معرفة اخر التطورات في مجالات التعليم الالكتروني للمضي بخطوات قادمة يمكن من خلالها ايصال المناهج الدراسية بصورة سلسة وتفاعلية لطلبتنا الاعزاء .

 وتناول المحاضر في الورشة كيفية تصميم الاسئلة على شكل نموذج كوكل وجدولة الاسئلة للاطلاق الذاتي واجابة الطلبة وارسالها الى اللجنة الامتحانية ، متطرقاً لأليات ملء الاجوبة النموذجية والتصحيح الالكتروني وتجنب المشاكل الفنية في اجابات الطلبة منوهاً على اهمية استخدام البريد الجامعي الرسمي في اداء الامتحانات.

واشار اللامي الى ان الهدف من الورشة التعرف على اهمية كوكل درايفGoogle Drive التي تضم نماذج Google forms بوصفه اسلوب بسيط لإنشاء جداول الكترونية تعمل على جمع البيانات ، وتنظم الدرجات الكترونيا والتقويم الصفي بشكل الكتروني فضلاً عن طريقة اداء الامتحانات بصورة سلسة ودقيقة ومتقنة والتعرف على ابرز المشكلات التي قد تواجه الملاك التدريسي والطلبة عبر هذه الالية ووضع الحلول اللازمة لها.

google-playkhamsatmostaqltradent