recent
أخبار ساخنة

محافظ ذي قار يعلن قرب بدء العمل بأنشاء مطار الناصرية الدولي بقيمة 367 مليون دولار

 الحرير/

كشف محافظ ذي قار، الدكتور احمد غني الخفاجي ، عن قرب وضع حجر الأساس لبناء مطار الناصرية الدولي بعد احالته على شركة صينية لتنفيذه بإشراف شركة تركية.

وقال المحافظ خلال استقباله وفدًا من سلطة الطيران المدني، ان " الخطوات الفنية والهندسية استكملت وسيتم في القريب العاجل وضع حجر الأساس لانشاء مطار الناصرية الدولي، والذي من المؤمل ان يكون واحدًا من اكبر المطارات في المنطقة، حيث واصلت الدوائر المختصة في مجلس الوزراء العمل على مدار عامين من اجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي".

وأشار أن " هذا المشروع سيوفر قرابة الثلاث الاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، فضلاً عن الافاق الواعدة التي سيفتحها للمحافظة"، مؤكدًا " استعداد ادارة المحافظة التام للتعاون مع الشركة المنفذة وتقديم التسهيلات كافة لإنجاز العمل وفق الجدول الزمني الموضوع من قبل الدوائر المتخصصة".

بدوره اثنى المهندس سعدي الربيعي من سلطة الطيران المدني على جهود ادارة المحافظة وتعاونها، مؤكدا ان المطار الذي سينشأ من قبل الشركة الصينية سيستقبل طائرات عملاقة، فضلا عن  طائرات مسافرين وطائرات شحن، بالاضافة الى توفير مساحة تقدر ب 10 الاف متر مربع للشحن الجوي، وهذا سيضيف ميزة لهذا المطار".

واشار الى أن " مباشرة الشركة الصينية ستكون قريباً جداً بعد استكمال العقود وغيرها من الاجراءات الفنية والادارية اللازمة".


المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار 





google-playkhamsatmostaqltradent