recent
أخبار ساخنة

*الحكم بالإعدام على الصناعات العراقية*


الحرير/


تلقت الصناعات الوطنية العراقية ضربة قاضية وموجعة ومدمرة صباح هذا اليوم الاربعاء ٣١ / ٣ / ٢٠٢١، بقرار صادر من مجلس الوزراء قضى بإعفاء المنتجات الصناعية الاردنية من الرسوم الكمركية. . .

حول هذا القرار قال عضو لجنة مراقبة التنفيذ الحكومي (كاظم فنجان الحمامي): ان الحكومة العراقية دقت خازوق كبير في نعش صناعتنا الوطنية. . . 



منوهاً الى تأكيدات قسم المنافيست في مديرية كمرك المنطقة الغربية بكتابها المرقم ٢٣٥٠ في ٣١ / ٣ / ٢٠٢١ المعطوف على كتاب وزارة الصناعة والمعادن / دائرة التطوير والتنظيم الصناعي ١١٩٣٥ في ٣٠ / ٣ / ٢٠٢١ (خوش تطوير وخوش تنظيم). . .

متسائلا عن المبررات والدوافع والفوائد والمنافع التي سيجنيها العراق عندما يطلق النيران بهذه الطريقة على مستقبل صناعاتنا. . .

مشيرا الى تسارع تواريخ إصدار هذه الكتب والتوجيهات في خطوات متهافتة نحو إعفاء المنتجات الاردنية من الرسوم الكمركية كافة. . .

محذراً من انفتاح بوابات منفذ طريبيل على نحو يسمح بتدفق البضائع الأجنبية من كل حدب وصوب شريطة ان تكون مؤطرة ومدموغة باختام اردنية. . .

واختتم (الحمامي) تصريحه بهذه الكلمة المقتضبة التي قال فيها: كنا وحتى وقت قريب نطالب بحماية المنتج المحلي، لكننا لم نكن نتوقع ان ترفع الدولة يدها عن حمايته، ولم يخطر ببالنا ان تتبنى الدولة مثل هذه القرارات التي ستسبب بإجهاض مشاريعنا الصناعية على حساب صناعات دول الجوار، وليس بالطريقة التي تحرم العراق من ايراداته الكمركية بالعملة الصعبة، واخشى ان تسري هذه الإعفاءات السخية على جميع المنتجات الصناعية لدول الجوار كافة، عندئذ ستدخل صناعتنا الوطنية في غيبوبة طويلة الأمد لم تصحو بعدها أبداً.

google-playkhamsatmostaqltradent